لقاو فيه العجب: بلدية أمستردام تغلق منزل مهاجر مغربي لمدة 3 أشهر

لقاو فيه العجب: بلدية أمستردام تغلق منزل مهاجر مغربي لمدة 3 أشهر
أمرت رئيسة بلدية أمستردام، بإغلاق منزل بمنطقة “أوسدورب”، يقع في ملكية مهاجر مغربي، وذلك بعدما تم العثور فيه على كميات كبيرة من المخدرات الصلبة والقوية وأسلحة مهربة.

وحسب مصادر محلية، فقد أمرت رئيسة البلدية بإغلاق المنزل لمدة ثلاثة أشهر.Advertisement

وبررت البلدية قرارها، بأنها خلال البحث والتحري داخل المنزل ، تم العثور فيه على ذخائر وعقاقير مخدرة قوية وعدة مواد ضرورية لتعبئة الأدوية.

وفي سياق متصل، تكتمت الشرطة إلى حدود اللحظة عن حجم المحجوزات، إذ لم تعلن بعد عن كمية المواد التي تم حجزها ونوعها.

وقالت البلدية في بيان صحفي: “إن تجارة المخدرات وتعاطيها ووجودها يشكل لها تأثيرا سلبيا على النظام العام. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى عدم سلامة بالنسبة للسكان المحليين”.

ويأتي هذا القرار، في وقت تدرس فيه السلطات الهولندية، إمكانية نشر الجيش أمام المحكمة عوض الشرطة، وذلك لتأمين محيط البناية خلال محاكمة زعيم عصابة “ملائكة الموت” رضوان التاغي العقل المدبر لجريمة لاكريم بمراكش المغربية، و ستة عشر متهما آخرا.

وخصصت السلطات 700 ضابط شرطة لتأمين عملية نقل رضوان التاغي وعصابته من السجن إلى المحكمة، كما يعملون أيضا على حماية القضاة والمدعين العامين والشهود والمصرحين والمحامين.

وشكل هذا الملف، ضغطا كبيرا على الشرطة الهولندية التي تعاني خصاصا في موظفيها، الأمر الذي جعل مجلس الوزراء يدرس إمكانية الاستعانة بالجيش لسد هذا النقص الذي بإمكانه أن يؤثر على محاكمة التاغي وعصابته نظير العناصر الإجرامية الخطيرة التابعة لهذه الأخيرة والتي تستعين بالأسلحة النارية والقنابل اليدوية لتنفيذ عملياتها.

وقال مسؤول حكومي في تصريح لجريدة “دي يليغراف”، إن الحكومة تعمل حقا على توسيع قاعدة الحماية خلال جميع أطوار محاكمة التاغي، مؤكدا أن لدى الجيش الهولندي حوالي 4000 فرد على أهبة الاستعداد للمشاركة في العملية ولاكتمال ذلك يتم تدريبهم حاليا للقيام بمهام الشرطة.

ناهيك على التاغي، تستعد السلطات الكولومبية تستعد لتسليم سعيد رزوقي، اليد اليمني لزعيم عصابات المخدرات رضوان التاغي، لنظيرتها الهولندية، وذلك في إطار علاقة التعاون الأمني التي تجمع البلدين في إطار مكافحة الجريمة المنظمة.

ويأتي تسليم رزوقي المتحدر من منطقة الريف “آيت توزين” بشمال المغرب، والمعروف بتزعمه لعصابات إجرامية خطيرة متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات والكوكايين والأسلحة، بعدما وافقت على المحكمة العليا الكولومبية على القرار.

18 نوفمبر 2021
مصدر : ariffino.net.