مجلس أوتريخت يسمح للشرطيات بارتداء الحجاب أثناء أداء عملهن

مجلس أوتريخت يسمح للشرطيات بارتداء الحجاب أثناء أداء عملهن
إعتبارا من يونيو 2022، يمكن لموظفات الشرطة بارتداء الحجاب أثناء العمل، وذلك وفقا لقرار يعد الأول من نوعه في هولندا، صادق عليه قبل أيام مجلس مدينة أوتريخت.

وخلف هذا القرار ردود فعل كثيرة فجرها سياسيون متطرفون، اعتبروا أن ارتداء الشرطيات للحجاب في أوتريخت أمر مرفوض واصفين هذه الخطوة بأنها تجسيد للتمييز بين موظفات الأمن.

وكشفت تقارير صحافية هولندية، أن الأغلبية الساحقة في مجلس مدينة أوتريخت صادقت على قرار ارتداء الشرطيات للحجاب.

وأوضحت المصادر نفسها، أن القرار سيدخل حيز التنفيذ صيف 2022 وبالضبط في شهر يونيو.

وقال صاحب هذه المبادرة، حزب "denk"، الذي يقوده هولنديون من أصل تركي، إنه ليس بالممكن نهائيا استبعاد التعبيرات الدينية من الطابع الشامل للمدينة، لكون البيئة المحلية متنوعة وتضم الكثير من المسلمات اللواتي يردن الالتحاق بصفوف الشرطة.

كما سيسمح ارتداء الحجاب، يضيف الحزب "المساهمة في تنوع القوى العاملة بإدارة الأمن والشرطة".

وتفاعلا مع القرار، أكد أعضاء مجلس مدينة "أوتريخت" أنهم لا يرون مانعا في ارتداء الشرطيات للحجاب.

كما اعتبروا القرار بأنه فرصة يجعل أوتريخت السباقة لهذه الخطوة الخلاقة، مؤكدين أن المدينة ستكون رائدة في التغيير الاجتماعي في هذا المجال.

وأعرب أعضاء المجلس، عن أملهم في أن تكون المبادرة المذكورة حافزا لبقية مدن مملكة الأراضي المنخفضة لاتخاذ قرار مماثل كهذا.

وتسمح العديد من الدول الأوروبية للموظفات في سلك الشرطة بارتداء الحجاب خلال فترات العمل كما هو الوضع في السويد وانجلترا، بالإضافة إلى الولايات المتحدة وكندا.

وإلى حدود الآن ، تم حظر ارتداء التعبيرات الدينية في كل مكان في هولندا بالنسبة للقائمين بإنفاذ القانون والمشرفين عليه والشرطة.

وفي عام 2017 ، نظرت شرطة أمستردام بالفعل في السماح بارتداء الحجاب كجزء من زي موظفاتها. لكن هذا الاقتراح قوبل بقدر كبير من المقاومة والرفض ، حتى اختفى من على جدول أعمال المجلس.

الاربعاء 17 نونبر - 19:59
مصدر : nadorcity.com.