الناظور : المسؤولة الجديدة للمنظمة الدولية للهجرة في زيارة عمل لجمعية ثسغناس للثقافة و التنمية ASTICUDE

الناظور : المسؤولة الجديدة للمنظمة الدولية للهجرة في زيارة عمل لجمعية ثسغناس للثقافة و التنمية  ASTICUDE
في إطار الزيارة التي قامت بها ممثلة المنظمة الدولية للهجرة بالمغرب السيدة لاورا بالاتيني لجهة الشرق مرفوقة بالسيد هشام الحسناوي مسؤول الحكامة بمكتب المنظمة. عقدت السيدة لاورا  اجتماعا مع جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية ASTICUDE بمقر الجمعية المركزي بالناظور تم خلاله الوقوف على المنجز ضمن الشراكة التي تربط الطرفين والتي اسفرت عن تنفيذ مجموعة من المشاريع تخص المواكبة الإنسانية للمهاجرين والقاصرين غير المرافقين الى جانب مشروع العودة الطوعية “فرص” الذي تشرف فيه الجمعية على التنمية الذاتية للمهاجرين وتأهيل قدراتهم لبناء حياة جديدة في بلد العودة. Advertisement

هذا البرنامج الأخير تنفذه الجمعية على مستوى الدار البيضاء والرباط. وقد أشاد الطرفين بجدية التعاون وبالقيمة المضافة التي تمثلها هذه الشراكة في سياق الرفع من مستوى قدرات فريق عمل الجمعية المشرف على تتبع و تنفيذ هذه المشاريع كما عبر الشريكين على تعزيز التعاون المستمر بينهما وجعل هذه الشراكة ممارسة فضلى بين احدى وكالات الأمم المتحدة والجمعية .

حضر اللقاء كل من رئيس الجمعية وكاتبها العام  إضافة إلى أعضاء و عضوات من فريق العمل المشرفين على تنفيذ مشاريع في اطار شراكة بين الجمعية و المنظمة الدولية للهجرة.

جدير بالذكر أن مسؤولة المنظمة الدولية للهجرة بالمغرب السيدة لاورا بالاتيني ، في اطار زيارتها لجهة الشرق ، عقدت لقاء مع السيد والي الجهة ولقاء مع مجلس جهة الشرق ممثلا بنائبه الثاني السيد صالح العبوضي .

16 نوفمبر 2021

مصدر : ariffino.net.