دولة تقدم عرض غريب و"مغري" للرجال من أجل قبول التلقيح

دولة تقدم عرض  غريب و"مغري" للرجال من أجل قبول التلقيح
أقدمت عاصمة النمسا فيينا، في خطوة إعتبرتها تحفيزية على دعوة المواطنين إلى التلقيح مقابل الحصول على مقابل "مغري" نظير قبول التطعيم بلقاح الخاص ضد كورونا.

وحسب ما نشرته موقع DW الألماني،فإن هذا العرض المغري يتمثل في الحصول على نصف ساعة مع سيدة من اختيار الملقيحن في بيت للدعارة، وسيستمر هذا العرض حتى نهاية شهر نونبر الجاري، وبالإضافة إلى ذلك يحصل الراغبين في التلقيح على قسيمة لنادي خاص بالساونا.

وفي هذا السياق، قال بيتر لاسكارس، مدير بيت الدعارة، "كنت أنظر إلى الإحصائيات وقرأت أننا في حاجة إلى 75/70 في المائة من الملقحين حتى نصل إلى مناعة القطيع، لكننا حاليا بلغنا 63 في المائة فقط"، حسب المصدر نفسه.

وزاد لاسكارس، حسب DW، أنه "بعد ذلك لاحظت في الإحصائيات أن العديد من الرجال، بينهم مهاجرون، يرفضون فعليا، أو لا يعرفون أنه بإمكانهم الحصول عليه"، مضيفا بالقول: "بما أننا نتفاعل مع هذه المجموعة بالفعل؛ قررنا تنظيم حملة للتطعيم هنا".

تجدر الإشارة إلى أن حوالي 65 في المائة من النمساويين حصلوا على اللقاح. كما أن البلاد تمنع كل من لم يُطعم من دخول الفنادق والمطاعم وغيرها من المرافق النمساوية، يوضح المصدر المذكور.

فرضت السلطات النمساوية إجراءات إغلاق تستهدف حوالي مليوني شخص لم يتم تطعيمهم بشكل كامل ضد كوفيد-19، حيث تواجه البلد ارتفاعًا في عدد حالات الإصابة

وقال المستشار ألكسندر شالنبيرغ: "نحن لا نتخذ هذه الخطوة باستخفاف، لكنها ضرورية للأسف"، ولن يُسمح للأشخاص غير المطعمين بمغادرة منازلهم إلا لأسباب محدود، مثل الذهاب إلى أماكن العمل أو شراء الطعام

وتم تلقيح حوالي 65٪ من سكان النمسا بشكل كامل - وهي واحدة من أقل المعدلات في أوروبا الغرب وأصبحت أوروبا مرة أخرى المنطقة الأكثر تضررًا من الوباء، وتقوم العديد من البلدان بفرض قيود وسط مخاوف من ارتفاع الحالات.

الثلاثاء 16 نونبر - 00:42
مصدر : nadorcity.com.