الجالية المغربية بكوبهاغن تحتفل بذكرى المسيرة الخضراء

الجالية المغربية بكوبهاغن تحتفل بذكرى المسيرة الخضراء
بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء، نظم المنتدى الدنماركي المغربي بشراكة مع جمعية المستثمرين بالدانمارك حفلاً فنيا ثقافيا بمدينة كوپنهاغن.

وقد عرف هذا االحفل حضور جمهور غفير من أفراد الجالية المغربية المقيمة بكل من الدانمارك والسويد.

وتخلل الحفل الثقافي منذ بدايته كلمة رئيس المنتدى الدنماركي السيد مصطفى الطيبي الذي أثنى على دور الجالية المغربية في التعريف بالقضايا الوطنية وتدويلها.

تلتها كلمة عمدة بلدية توستروپ السيد ميكائيل تسيلا، وبعدهما كلمة مقتضبة للسيد رئيس رابطة الأئمة المغاربة بالدول الاسكندناڤية ادريس أجمي.

كما عرف هذ الحفل مشاركة قيمة من الفنان المغربي اسماعيل بلعوش الذي أتحف الجمهور بمجموعة من المعزوفات الفنية والأناشيد الوطنية والتي لاقت استحسان الجمهور الذي تفاعل معه في كل لحظات الحفل.

وبهذه المناسبة، جددوا التأكيد على تشبثهم المكين بالوطن الأم وتعبئتهم الثابتة من أجل الدفاع عن جميع القضايا الوطنية العادلة، لاسيما قضية الصحراء المغربية.

كما أشاد أفراد الجالية المغربية بمظاهر التقدم المحرزة في الدفاع عن القضية الوطنية، مشيرين إلى أن خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي ألقاه يوم السبت، يشكل خارطة طريق من أجل مواجهة مناورات أعداء الوحدة الترابية للمملكة.

كما احتفت الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا، يوم السبت، في جو من الفخر والاعتزاز بالذكرى ال46 للمسيرة الخضراء المظفرة، وذلك عبر تنظيم مجموعة من الاحتفالات والأنشطة الثقافية.

وقد شكلت هذه الاحتفالات، التي نظمت بحضور القناصلة العامين للمملكة، مناسبة لأفراد وممثلي الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا للتعبير عن اعتزازهم بالمسيرة الخضراء التي تشكل لحظة تاريخية ستظل راسخة على الدوام في أذهان جميع المغاربة.

من جانبهم، نوه القناصلة العامون للمغرب في إسبانيا بالتعبئة الدائمة لأفراد الجالية المغربية في هذا البلد خلف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل الدفاع عن القضية الوطنية، مشيدين بحس الوطنية والتضحية الذي يتميزون به.

الاثنين 15 نونبر - 22:58



مصدر : nadorcity.com.