غرق سيارة في قناة للري يودي بحياة أربعة أشخاص

غرق سيارة في قناة للري يودي بحياة أربعة أشخاص
تمكنت عناصر الوقاية المدنية، اليوم الإثنين 15 نونبر الجاري، من انتشال جثت ثلاثة أشخاص من قناة للري بالجماعة القروية أفورار، ضواحي أزيلال، بينما ما يزال البحث جاريا عن جثة الرابع.

وحسب مصادر محلية فإن اثنين من الأشخاص الأربعة الذين لقوا حتفهم في حادث غرق سيارة بقناة للري على مستوى دوار أيت إعزة البلان بمركز أفورار في ظروف يجري البحث بشأنها، هما من أسرة واحدة.

كما أشارت ذات المصادر إلى أن الأشخاص الأربعة ينحدرون من دوار أولاد اسعيد الكرازة التابع لإقليم الفقيه بن صالح.

وحلت عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية لأفورار وبني ملال والسلطات المحلية بعين المكان، فور توصلهم بالخبر، للقيام بالمتعين، ونقل جثت الضحايا إلى المستشفى الجهوي ببني ملال.

وقدعبّر أحد أقرباء الضحايا عن استيائه من تكرار مثل هذه الحوادث، في تصريح صحافي.

كما دعا ذات المتحدث الجهات المعنية إلى تسييج القناة حماية للمواطنين من أخطار باتت تتربص بهم بشكل مستمر.

وكان رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، صرح بكون سنة 2020 قد سجلت انخفاضا ملحوظا لحوادث السير، مع تسجيل تراجع في عدد الوفيات بنسبة 26 في المائة مقارنة مع السنة المرجعية 2015.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن السيد العثماني أوضح في كلمة خلال انعقاد اجتماع اللجنة المشتركة بين الوزارات للسلامة الطرقية، أن هذا التراجع يعزى بالدرجة الأولى إلى التراجع المهم في حركة السير والجولان المترتب عن التدابير الاحترازية المتخذة من طرف السلطات العمومية خلال فترة الحجر الصحي.

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة تعزيز هذا المنحى خلال السنة الجارية للوصول إلى الأهداف المسطرة في أفق السنة الخامسة من تفعيل الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية (2017-2026)، داعيا في هذا الصدد إلى الإسراع في وتيرة تنزيل مكونات هذه الاستراتيجية وفق ما تم تسطيره في البرنامج التنفيذي.

وكذا إلى تنزيل مخططات عمل جهوية ذات بعد محلي، تتم بلورتها في إطار أشغال اللجن الجهوية للسلامة الطرقية برئاسة الولاة، من أجل إيجاد الحلول الناجعة للإشكالات المتعلقة بالسلامة الطرقية والتهيئات الحضرية المرتبطة بالخصوصيات المجالية.

وحسب البلاغ، فقد تتبع أعضاء اللجنة خلال هذا الاجتماع عرضا حول الإحصائيات المؤقتة لحوادث السير برسم سنة 2020، تبين من خلاله تراجع عدد حوادث السير وعدد الحوادث المميتة بحوالي 17 في المائة، وتراجع عدد القتلى بحوالي 18 في المائة وتراجع عدد المصابين بجروح بليغة بحوالي 22 في المائة .

الاثنين 15 نونبر - 20:08
مصدر : nadorcity.com.