دماء وأسلحة بيضاء في مواجهة بين اعضاء مجلس جماعي

دماء وأسلحة بيضاء في مواجهة بين اعضاء مجلس جماعي
عرفت الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة رأس العين الشاوية الترابية، التابعة لإقليم سطات، التي انعقدت يوم الجمعة 12 نونبر مشادات كلامية حولت الدورة

وتم ذلك بعدما عرفت الدورة، حسب ما وسائل إعلام محلية، “منتدىالقبلة للصحافة والإعلام بالمغرب ”اشتباكات بالأيدي وتراشقا بين أعضاء المجلس الذين حضروا الجلسة”.

وقد أكد المصدر ذاته أن هذا العراك “أسفر عن إصابة مستشارين بجروح خطيرة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الحسن الثاني بمدينة سطات”.

كما أضافت ذات المصادر، أن عناصر الدرك الملكي حلت بمقر الجماعة لمعاينة ما وقع، وتم فتح تحقيق في الموضوع للوقوف على ملابسات الحادث.

ويأتي هذا الحادث، حسب المصاذر نفسها، بعد أيام قليلة من حادث مماثل شهدته الدورة الاستثنائية لمجلس الجماعي للجماعة الترابية سيدي حجاج، في الإقليم ذاته (سطات)، والتي تحولت إلى شجار عنيف بين أعضاء المجلس تبادلوا فيه القذف والشتم، استعملت في مستهله الأيادي قبل أن يتطور الشجار لتبادل الضرب بالكراسي وتجهيزات القاعة التي احتضنت الدورة.

ومن جهة أخرى، تعرضت نائبة رئيس جماعة تطوان، أمينة بن عبد الوهاب، وزوجها، أحمد بوخبزة، رئيس فريق مستشاري حزب العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي لتطوان، لاعتداء من قبل بعض الأشخاص في مقر البلدية، خلال شهر يونيو الماضي.

وأفاد أحمد بوخبزة أنه تعرض رفقة زوجته، أمينة بن عبد الوهاب للاعتداء بالضرب من قبل بلطجية، بحسب تعبيره، إذ بدأ الحادث بالدفع قبل أن يسقطه الأشخاص المشار اليهم أرضا وينهالوا عليه بالضرب باللكمات.

وتابع المصدر ذاته في تصريح معمم على فيسبوك، أن البلطجية الذين هاجموه وزوجته ينتمون إلى أحد الأحزاب السياسية المنافسة بالمدينة، والذي قدموا إلى مقر الجماعة، قبيل انطلاق الندوة الصحية الذي قرر رئيس المجلس البلدي وأغلبيته تنظمها.

وقال أيضا بأنهم إحاولوا منع الصحفيين من ولوج قاعة الندوات لمتابعة الندوة الصحفية، الذي كان سيترأسها محمد ادعمار، رئيس المجلس الجماعي لمدينة تطوان.

وقد لفت بوخبزة أن زوجته تعرضت للاعتداء عندما خرجت لمواجهة هؤلاء الشباب بالحوار والانصات لما يريدونه، لكنهم تفاجأت بحجم الحقد والعنف الذي يكنونه للأغلبية المسيرة ولحزب العدالة والتنمية.

كما أضاف، أنهم لا يرغبون بأي حوار سوى إثارة البلبلة ومنع تنظيم ندوة صحفية لرئيس المجلس البلدي لمدينة تطوان لتقديم الحصيلة.

السبت 13 نونبر - 22:40

مصدر : nadorcity.com.