حادث فجائي يغيّب ملكة جمال الكون المغرب عن إسرائيل.. وهذه هي المترشحة التي ستعوضها

حادث فجائي يغيّب ملكة جمال الكون المغرب عن إسرائيل.. وهذه هي المترشحة التي ستعوضها
بسبب حادث مفاجئ، لم يعد بإمكان فاطمة الزهراء خياط تمثيل المغرب في مسابقة ملكة جمال الكون التي ستقام بدولة إسرائيل في 12 دجنبر القادم.

وأعلن منظمو مسابقة ملكة جمال الكون في المغرب، على صفحتهم بموقع انستغرام، أن الفائزة في المسابقة لن تشارك في الحدث العالمي المذكور بسبب حادث مفاجئ سيمنعها من السفر.

وكشف المنظمون عن هوية السيدة التي ستمثل المملكة بدلاً من فاطمة الزهراء خياط. حيث أصبحت الوصيفة الأولى في مسابقة ملكة جمال الكون المغرب كوثر بنحليمة هي المرشحة الأولى لخوض هذه التجربة.

وكوثر بنحليمة، نالت لقب ملكة جمال المغرب في وقت سابق، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال.

وتتحدر المذكورة من مدينة الدار البيضاء وتتحدث العربية والصينية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية بطلاقة. بالإضافة إلى ذلك ، فهي مغنية موهوبة وتعزف على البيانو.

وتوجت فاطمة الزهراء خياط، شابة مغربية تقيم في العاصمة الفرنسية باريس، بلقب ملكة جمال الكون بالمغرب، وذلك خلال حفل رسمي أقيم يوم السبت الماضي 6 نونبر الجاري.

وخول هذا اللقب لفاطمة الزهراء خياط، تمثيل المغرب في مسابقة ملكة جمال الكون التي ستقام بإسرائيل الشهر المقبل، إلا أن الحادث الذي تعرضت لها حال دون تمكنها من اتمام سفرها.

وفاطمة الزهراء، شابة مغربية تبلغ من العمر 26 سنة، وتعيش في باريس حيث تعمل محللة مالية بشركة تابعة للقطاع الخاص، وقد حضرت إلى المغرب للمشاركة في المسابقة التي ستخول لها تمثيل بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون بإسرائيل.

وبعد غياب دام حوالي أربعة عقود، عاد المغرب للمشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون المقامة هذا العام في دولة إسرائيل.

وفي هذا الإطار، أعلن الموقع الرسمي لمسابقة ملكة جمال الكون، مشاركة المغرب في النسخة الـ70 من مسابقة ملكة جمال الكون.

وعلق الموقع على مقطع فيديو نشر في منصة “إنستغرام” للإعلان عن هذا الحدث: “بعد 4 عقود… عاد المغرب… سيتم انتخاب شابة مغربية لتمثيل بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون العالمية… قد تكونين أنت ملكة جمال الكون التالية”.

ومن جهة اخرى، تعالت الأصوات المنددة بإعلان المغرب نيته المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون المقرر إقامتها في منتجع في مدينة إيلات الإسرائيلية في 12 ديسمبر القادم.

وقذ جاء التنديد بالمشاركة عقب إعلان نشره الموقع الرسمي لمسابقة ملكة جمال الكون بالمغرب، الثلاثاء الماضي، عن مشاركة البلاد في النسخة الـ70 من المسابقة ، وهي المرة الأولى بعد غياب استمر حوالي 40 عاماً.

وكانت إسرائيل، رفعت تحذير السفر إلى المغرب بعد عشر سنوات؛ غير أنها حذرت المسافرين، بالبقاء في حالة تأهب أثناء وقت الزيارة.

وقد جاء هذا التعديل بعد إعادة تقييم قامت به إسرائيل لدرجات الأمن في المغرب، إذ أقرت بأن مستوى التهديد في المملكة قد انخفض.

وأوصى مجلس الأمن القومي المسافرين الإسرائيليين، في ذات الوقت، بأن يكونوا على دراية بمحيطهم أثناء زيارتهم للمملكة المغربية.

واستأنفت الرحلات الجوية بين المغرب وإسرائيل، خلال شهر يوليوز الماضي، بعد أكثر من سبعة أشهر من تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وسُمح للمواطنين الإسرائيليين بالسفر إلى المملكة المغربية حتى قبل أن توافق إسرائيل والمغرب على إعادة العلاقات الدبلوماسية بموجب اتفاقات إبراهيم.

السبت 13 نونبر - 22:40
مصدر : nadorcity.com.