البحرية الملكية تغرق إحدى سفنها قبالة سواحل الناضور

البحرية الملكية تغرق إحدى سفنها قبالة سواحل الناضور
عرفت مدينة الناظور صباح يوم الخميس الماضي، استنفارا أمنيا غير مسبوق في صفوف عناصر جهاز الدرك البحري، وفرقاطات البحرية الملكية، بالضبط قبالة سواحل بويافر بالمنطقة المسماة تريس فوركيس.

حيث قامت عناصر البحرية الملكية بحضور مسؤول رفيع المستوى من درجة آميرال، بإغراق إحدى السفن المتهالكة والتخلص منها في عرض البحر نظرا لعدم قدرتها على مسايرة إيقاع الأنشطة المحظورة التي تستعمل فيها زوارق الفونتوم التي يمتلكها المهربين في المنطقة .

وحسب مصدر عليم، فإنه رغم تزود البحرية الملكية بأجهزة لوجستيكية متطورة متمثلة في رادارات وطرادات وأحدث طائرات درون، لازالت غير كافية، رغم برنامج التسلح التي تنهجه الدولة.

وحسب المصدر نفسه فإن المجهودات المبذولة في إطار محاربة الأنشطة المحضورة، جعلت المنطقة تعرف تراجعا ملحوظا في ميدان التهريب الدولي للمخدرات بفضل نجاعة جميع المتداخلين في الميدان.

وفي إطار الإستراتيجية التي يشنها جهاز الدرك الملكي، لمحاربة الجريمة وتوقيف المصنفين في خانة الخطر، حلت عناصر الفرقة الوطنية للدرك الملكي الأسبوع الماضي، بإقليم الناظور، حيث قادت بمعية الكولونيل قائد جهوية الدرك الملكي بالناظور وعناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالناظور وقائد الدرك الملكي ببني شيكر، بحملة غير مسبوقة بكل من فرخانة وبني شيكر.

وأسفرت العمليات الأمنية غير المسبوقة، عن إيقاف مجموعة من المبحوثين عنهم في قضايا تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات بمختلف أصنافها.

وبحسب مصدر مطلع فإن الحملة عرفت مداهمة مجموعة من منازل كانت تعود لتجار المخدرات المبحوث عنهم والمطلوبين للعدالة، والتي أسفرت عن حجز كميات مهمة من مختلف أصناف المخدرات، وحجز سيارة من نوع "باخيرو" كما تم إيقاف أزيد من 40 مبحوث عنهم، بموجب مذكرات بحث وطنية، أغلبهم متورطون في الاتجار في المخدرات، وتكوين عصابات إجرامية.

حري بالذكر أن جهاز الدرك الملكي بالناظور استنفر كل عناصره في هذه الحملة والتي تعتبر الأكبر من نوعها خلال السنة الجارية، والتي تهدف إلى كبح تحركات العديد من المطلوبين للعدالة والمسجلين في خانة الخطر.

وتأتي هذه الحملات، التي قام بها رجال الدرك الملكي، في إطار الإستراتيجية الأمنية، التي تعتمدها الأجهزة الأمنية، خصوصا القيادة العليا للدرك الملكي والمديرية العامة للأمن الوطني من أجل مكافحة الجريمة، واستتباب الأمن، في مختلف مدن المغرب.

السبت 13 نونبر - 14:08
مصدر : nadorcity.com.