الناظور…جمعية الأباء الثانوية التأهيلية عثمان بن عفان ببني انصار تصدر بيانا استنكاريا حول الوضع بالمؤسسة التعليمية

الناظور…جمعية الأباء الثانوية التأهيلية عثمان بن عفان ببني انصار تصدر بيانا استنكاريا حول الوضع بالمؤسسة التعليمية
تلاميذ الثانوية التاهيلية عثمان بن عفانAdvertisement

تسجل جمعية اباء و امهات و اولياء تلاميذ الثانوية التأهيلية عثمان بن عفان ببني انصار اقليم الناظور بقلق كبير التوتر الخطير الذي تعرفه المؤسسة نتيجة الحلول الترقيعية  و اللاتربوية  في حل مشكل خصاص الموارد البشرية منذ الدحول المدرسي والقرارات الارتجالية  التي تسببت في تاجيج غضب الاساتذة و توقيفهم للدراسة اكثر من مرة  ، ما ينذر بمزيد من الهدر للزمن المدرسي  و عدم استقرار البنية التربوية على بعد  يومين  من العطلة البينية  الاولى و الكل يعلم  تأثير ذلك على استقرار الدراسة  و التحصيل في ظروف تربوية عادية و سليمة .

ان جمعية  الاباء و هي تستحضر المنجزات الضخمة التي قامت بها لتأهيل فضاء المؤسسة و تحويلها لمعلمة نموذجية في الجمال و الرونق اذ تاسف للتسويف و المماطلة الذي تعاملت به المديرية الاقليمية مع  مطلب الاباء في توفير ما يكفي من الاطر الادارية و التربوية  لاستتباب الامن و الاستقرار المدرسيين  فهي تستنكر هذا الوضع و تطالب بما يلي :

حل مشكل خصاص الاساتذةقبل نهاية الفترة البينية الاولى و القضاء على كل اسباب التوتر . الاحتفاظ بالتنظيم الدراسي السابق و العدول على الغاء نظام تفويج الاقسام العلمية ضمانا لحصص الدروس التطبيفية . توفير ما يكفي من الاطر الادارية . الاسراع في اخراج مشروع الثانوية الجديدة للوجود لحل مشكل الاكتظاظ .

و في انتظارالحل العاجل للتوتر القائم فان الجمعية  لا تدخر جهدا للتعاون  و التنسيق لتذليل الصعوبات و تصفية  الاجواء لما فيه مصلحة ابنائنا و بناتنا  .

11 نوفمبر 2021

مصدر : ariffino.net.