شاهدوا.. جولة أمنية غير مسبوقة تجوب شوارع الناظور

شاهدوا.. جولة أمنية غير مسبوقة تجوب شوارع الناظور
شاركت فرق أمنية مختلفة في موكب غير مسبوق جاب مختلف شوارع مدينة الناظور، وذلك ليلية أمس الثلاثاء 6 نونبر الجاري.

ولفت هذا الاستعراض انتباه سكان الناظور، لكونه نظم ساعات قليلة بعد إعلان الحكومة عن رفع الحظر الليلي، وشاركت فيه فرق أمنية تابعة للمنطقة الإقليمية بالإضافة إلى الشرطة القضائية وفرق حفظ النظام والسير والجولان والتدخل السريع والمداهمات، فضلا عن فرقة الدراجين.

وبالإضافة إلى الوحدات والفرق والمجموعات الأمنية التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن الناظور، فقد شارك في هذه الجولة الاستعراضية مسؤولون إقليميون بجهازي الأمن الوطني والشرطة من ضمنهم العميدين الإقليمي والمركزي.

ويأتي الاستعراض، احتفاء بإنجازات المنطقة الإقليمية لأمن الناظور خلال الفترة الأخيرة التي عرفت حملات كثيرة تحت إشراف رئيس الشرطة القضائية بالمغرب محمد الدخيسي، وأسفرت عن توقيف العديد من المبحوث عنهم والمشتبه فيهم من أجل ارتكاب جنح وجنايات مختلفة.

وحققت الحملات الأمنية التي نظمتها مختلف الفرق والوحدات والمجموعات التابعة لمنطقة أمن الناظور، خلال الأسبوعين الأخيرين، حصيلة مشرفة من التدخلات والعمليات، قادت إلى توقيف الكثير من المبحوث عنهم، بالإضافة إلى تفكيك شبكات إجرامية تنشط في مجال الهجرة السرية والاتجار في المخدرات والخمور والأقراص الطبية والممنوعات.

كما نفذت الفرق المذكورة، خلال الفترة نفسها، مداهمات شملت عددا من النقاط السوداء بمدن الناظور والعروي وبني انصار، مكنتها من القبض على مبحوث عنهم تم تقديمهم للنيابة العامة المختصة من أجل إحالتهم على المحكمة.

وشوهد محمد الدخيسي، مدير مديرية الشرطة القضائية ، لأكثر من مرة في الناظور، حيث أشرف علي سير عمليات أمنية كثيرة مكنت من العديد من الأشخاص المبحوث عنهم والفارين من العدالة، وزجر مخالفات مدونة السير والجولان، إضافة إلى بروز امني بمحيط المؤسسات التعليمية والسدود القضائية ونقط المراقبة عبر كافة محاور المدينة .

هذه العمليات التي قادها مدير مديرية الشرطة القضائية خلفت استحسانا كبيرا لدي عموم الساكنة وفعاليات المجتمع المدني، وأبرز مجموعة من الفاعلين أن هذه الحملة خلقت ارتياح كبيرا وذلك بعد أن تم اعتقال مجموعة من المبحوث عنهم بالإضافة إلى تجفيف منابع الإجرام بالإقليم.

الاربعاء 10 نونبر - 20:56



مصدر : nadorcity.com.