الخطوط الملكية المغربية تطلق رحلات مباشرة من الدارالبيضاء إلى تل أبيب

الخطوط الملكية المغربية تطلق رحلات مباشرة من الدارالبيضاء إلى تل أبيب
أعلنت الخطوط الجوية الملكية المغربية، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 09 نونبر الجاري، أنها أطلقت خطا جويا جديدا مباشرا بين مار محمد الخامس بالدارالبيضاء ومطار تل أبيب بإسرائيل، بوتيرة ثلاث رحلات أسبوعيا، ابتداء من 12 دجنبر المقبل.

وحسب بلاغ لشركة النقل الجوي المغربية، فإنه سيتم برمجة ثلاث رحلات أسبوعية أيام الثلاثاء والخميس والأحد، على الساعة الحادية عشر وخمسة وخمسون دقيقة، بتوقيت المغرب، بحيث ستصل على الساعة السادسة والرع صباحا حسب التوقيت المحلي لإسرائيل.

أما الرحلات القادمة من مطار تل أبيب بإسرائيل فستتم برمجتها أيام الاثنين والأربعاء والجمعة، من كل أسبوع، إذ ستنطلق كل رحلة على الساعة السابعة والربع بالتوقيت المحلي لإسرائيل على أن تصل على الساعة الثانية عشرة وعشر دقائق حسب التوقيت المحلي للمغرب.

وحسب المصدر نفسه، فسيتم الرفع من وتيرة الرحلات الأسبوعية بين البلدين مستقبلا، على أن تصل إلى خمسة رحلات أسبوعيا بين البلدين.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن الشركة أعلنت عن بيع التذاكر عبر البوابة الإلكترونية (www.royalairmaroc.com)، وعبر مراكز النداء التابعة لها ووكالاتها التجارية، إضافة إلى شبكة وكالات الأسفار، بحيث سيبتدأ سعر التذكرة ب 3400درهم ذهابا وإيابا مع احتساب الرسوم.

وأبرز البلاغ على أن الخطوة تأتي إستجابة لانتظارات الجالية المغربية المقيمة بإسرائيل، والتي تجمعها أواصر متينة ببلدها الأم، كما تهدف إلى خلق فرص للسياح المغاربة والإسرائيليين وكذا رجال الأعمال من أجل السفر بين البلدين.

وكانت وزيرة السياحة والنقل الجوية والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المغربية، نادية فتاح العلوي، قد صرحت بأن المغرب يتوقع استقبال 200 ألف سائح إسرائيلي سنويا بعد إطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين الجانبين.

وصرّحت العلوي، حينئذ، لقناة عبرية، بأن عدد السياح الإسرائيليين الذين يزورون المغرب سيتضاعف ليصل من 50 ألف إلى 200 ألف سائح سنويا مباشرة بعد إطلاق الرحلات الجوية.

ويشار إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت "ديناميكية" ملحوظة في الأسابيع القليلة الماضية، إثر زيارة وفد أمريكي -إسرائيلي مشترك للمغرب في أواخر السنة المنصرمة.

وتم خلال زيارة الوفد المشترك التوقيع على عدة اتفاقيات ومشاريع تعاون بين المغرب وإسرائيل وكذا بين المغرب وأمريكا في العديد من المجالات، بما فيها المرتبطة بالقطاع السياحي.

الثلاثاء 9 نونبر - 23:22
مصدر : nadorcity.com.