توقيف رئيسة جمعية للاشتباه في انتحالها صفة قائدة والنصب على التجار بمساعدة رجال القوات المساعدة

توقيف رئيسة جمعية للاشتباه في انتحالها صفة قائدة والنصب على التجار بمساعدة رجال القوات المساعدة
أوقفت المصالح الأمنية بمدينة طنجة سيدة، تترأس جمعية، للاشتباه في نصبها على أصحاب محلات تجارية في منطقة بوخالف بمساعدة عنصر من القوات المساعدة، عبر انتحالها صفة ” قائدة “.

وقد أفاد أحد سكان المجمع السكني ” الزموي 3 ” الواقع بمنطقة بوخالف في تصريح صحافي ” أن ” 3 أشخاص من ضمنهم سيدة ينتحلون صفة السلطة نزلوا من سيارة بيضاء وعاتبوا بقال بسبب استمراره في فتح محله التجاري لوقت متأخر بعد 11 مساء.

كما طالبوا حارس بالإدلاء برخصته “، مشيرا أن ” الناس ظنوا أنهم رجال سلطة جدد قبل أن يكتشفوا أنهم نصابة وقاموا بالنصب على محل تجاري آخر بالمنطقة وحصلوا على تعويضات مالية من المحلات التجارية “.

وقد تم تقديم الفاعلة الجمعوية المذكورة إضافة إلى عنصر القوات المساعدة أمام أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بطنجة.

كما تمت متابعة ” المخازني ” في حالة سراح فيما توبعت المعنية بالأمر في حالة اعتقال ولا يزال شخص ثالث كان برفقتهم في حالة فرار.

وكانت مصالح السلطات المحلية بقلعة مكونة رفقة رجال الدرك والقوات المساعدة بتنسيق مع النيابة العامة بقلعة مكونة، خلال شهر أيريل الماضي، إلقاء القبض على شخص بمركز قلعة مكونة وذلك في تورطه في إنتحال صفة خليفة قائد ،بعد تقديم أحد الضحايا شكاية إلى النيابة العامة.

وكان المشتبه فيه انتحال صفة ينظمها القانون ونصب على شخص بمبلغ مالي، وقد مكنت السلطات المحلية والدرك الملكي في هذه القضية من توقيف هذا الشخص الذي ينحدر من دوار أيت حمودن بجماعة أيت سدرات السهل الغربية .

كما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه الدرك الملكي بقلعة مكونة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

الثلاثاء 9 نونبر - 19:55
مصدر : nadorcity.com.