الناظور : مجلس جماعة بني سيدال لوطا يشكل لجانه الدائمة و يصادق على اغلب نقط دورته الاستثنائية

الناظور : مجلس جماعة بني سيدال لوطا يشكل لجانه الدائمة و يصادق على اغلب نقط دورته الاستثنائية
عقد صباح اليوم الإثنين 08 نونبر 2021 مجلس جماعة بني سيدال لوطا دورة استثنائية من أجل تشكيل لجانه الوظيفية و التداول على باقي النقط الخمسة المدرجة جدول أعمال هذه الدورة.

و بحضور رئيس المجلس الجماعي الأستاذ سعيد بيلال و أعضاء مكتبه و باقي المستشارين و ممثل السلطة المحلية و ممثلي قطاع الماء بالمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب، انطلقت أشغال هذه الدورة الاستثنائية بمناقشة النقطة الأولى من جدول الأعمال و المتعلقة بالطلب المقدم من قبل إحدى الشركات من أجل توسيع مجال استغلالها لمقلع الحرشة حيث وافق أعضاء المجلس الستة عشر الحاضرين بالإجماع على هذا الطلب.

و بخصوص النقطة الثانية من جدول الأعمال و المتعلقة بتوزيع المنح المالية على الجمعيات المسيرة للمرافق العمومية التابعة للجماعة، فقد وافق المجتمعون على تخصيص مبلغ 35000.00 درهم لكل جمعية من الجمعيات الثلاث المسيرة لحافلات النقل المدرسي بما مجموعه 105000.00 درهم و كذا تخصيص 10000.00 درهم للجمعية المشرفة على مركز التربية و التكوين المحاذي لمقر الجماعة.

و فيما يتعلق بالنقطة الثالثة فقد شكل أعضاء المجلس الجماعي ثلاث لجن دائمة و هي : لجنة الميزانية و الشؤون المالية و البرمجة برئاسة السيدة ميلودة برداني و نائبها ميمون حمداوي و بعضوية سعيد بيلال و محمد باجة و سميرة بوجراف. لجنة الشؤون الإجتماعية و الرياضية و الثقافية برئاسة أحمد ازحاف و نائبته سهيلة اخياظ و عضوية كل من نجيم العمراني و إكرام الظافر و سعيد الهروني. لجنة المرافق العمومية و الخدمات برئاسة أحمد العراسي و نائبه بوشيحة الوافي و بعضوية كل من بنعيسى دراح و امحمد اوراغ و تورية العراسي.

و بخصوص النقطة الرابعة من جدول أعمال هذه الدورة فقد عين أعضاء المجلس السيد سعيد بيلال ممثلا للجماعة في حظيرة اللجنة الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية و السيد محمد باجة نائبا له.

اما النقطة الخامسة من جدول الأعمال فقد قرر المجلس بإجماع أعضائه الحاضرين توجيه ملتمس للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء من أجل تسريع إنجاز مشروع تزويد ساكنة دواوير جماعة بني سيدال لوطا بالماء الصالح للشرب عن طريق الإيصال الفردي، و قد حدد ممثلا المكتب الحاضرين تاريخ 15 نونبر الجاري من أجل إسناد صفقة الأشغال للمقاول الذي سيتكفل بهذا المشروع.

و بخصوص النقطة الأخيرة من جدول الأعمال، فقد قرر أغلبية الأعضاء تأجيل البث في طلب اضافة حافلة النقل المدرسي الذي تقدمت به جمعية المسيرة للتربية و التكوين. Advertisement

8 نوفمبر 2021

مصدر : ariffino.net.