الجالية المغربية بإسبانيا تحتفي بذكرى المسيرة الخضراء وتجدد تشبتها بالوطن الأم

الجالية المغربية بإسبانيا تحتفي بذكرى المسيرة الخضراء وتجدد تشبتها بالوطن الأم
احتفت الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا في جو من الفخر والاعتزاز بالذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء، وذلك عبر تنظيم مجموعة من الاحتفالات والأنشطة الثقافية.

وشكلت هذه الاحتفالات، التي نظمت بحضور القناصل العامين للمملكة، مناسبة لأفراد وممثلي الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا للتعبير عن اعتزازهم بالمسيرة الخضراء التي تشكل لحظة تاريخية ستظل راسخة على الدوام في أذهان جميع المغاربة.

وبهذه المناسبة، جددوا التأكيد على تشبثهم المكين بالوطن الأم وتعبئتهم الثابتة من أجل الدفاع عن جميع القضايا الوطنية العادلة، لاسيما قضية الصحراء المغربية.Advertisement

كما أشاد أفراد الجالية المغربية المقيمة في إسبانيا بمظاهر التقدم المحرزة في الدفاع عن القضية الوطنية، مشيرين إلى أن خطاب الملك محمد السادس، الذي ألقاه السبت، يشكل خارطة طريق من أجل مواجهة مناورات أعداء الوحدة الترابية للمملكة.

من جانبهم، نوه القناصل العامون للمغرب في إسبانيا بالتعبئة الدائمة لأفراد الجالية المغربية في هذا البلد خلف الملك محمد السادس، من أجل الدفاع عن القضية الوطنية، مشيدين بحس الوطنية والتضحية الذي يتميزون به.

وفي معرض كلمات ألقوها بهذه المناسبة، أبرز الدبلوماسيون المغاربة أن تخليد ذكرى هذه الملحمة المجيدة، يؤكد مرة أخرى، الالتحام النموذجي بين الشعب المغربي والعرش العلوي، مشددين على الدينامية التنموية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحسب القناصل العامين للمملكة، فإن هذه المكتسبات الوازنة تعزز موقف المغرب على الساحة الدولية وتوجه صفعة مدوية لأعداء المملكة الذين يعيقون تسوية النزاع المصطنع حول الصحراء المغربية.

8 نوفمبر 2021
مصدر : ariffino.net.