العروي.. باشا المدينة يترأس مراسيم الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

العروي.. باشا المدينة يترأس مراسيم الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء
شهدت قاعة الاجتماعات بمقر جماعة العروي، ليلة أمس السبت 06 نونبر الجاري، ترأس باشا المدينة مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى ال46 للمسيرة الخضراء.

الحدث الهام الذي عرف تراجعا نسبيا من حيث التنظيم خلال السنتين الماضيتين، بسبب ظروف الجائحة، ترأسه ليلة أمس بالعروي باشا المدينة، وكذا رئيس مفوضية الأمن بالعروي، ورئيس مفوضية الامن بمطار العروي الدولي، وقياد الملحقات الادارية واعوان السلطة ورؤساء المصالح الخارجية ومنتخبين وفعاليات مدنية.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وجه مساء يومه السبت، من القصر الملكي بفاس، خطابا ساميا إلى الأمة بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

وجاء فيه "أن المغرب لا يتفاوض على صحراءه وأن مغربية الصحراء لم ولن تكون أبدا مطروحة على طاولة المفاوضات"، كما أشار جلالته إلى المجهود التنموي الكبير الذي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة والتي تعرف نهضة شاملة من مشاريع اقتصادية وبنية تحتية وغيرها.

وأكد الملك في الخطاب الذي وجهه بمناسبة حلول الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء،أن المغرب يعمل فقط على إنجاز حوار للوصول إلى حل لهذه الأزمة المفتعلة، مؤكدا أن العمل يتجه نحو حل نهائي مبني على الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية.

وسجل جلالة الملك أن ذكرى المسيرة الخضراء هذه السنة تأتي في سياق مطبوع بالعديد من المكاسب والتحديات، مؤكدا أن الدينامية التي تعرفها القضية الوطنية لا يمكن توقيفها، كما أن مغربية الصحراء لا نقاش فيها باعتراف دولي واسع.

وأضاف الجالس على العرش "شهدنا تطورات هادئة وملموسة في الدفاع عن صحرائنا"، مشيرا إلى اعتزاز المغرب بالقرار السيادي للولايات المتحدة الأمريكية التي اعترفت بالسيادة الكاملة للمغرب على أقاليمه الجنوبية وإلى القنصليات الدولية التي تفتتح بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وهي مناسبة أيضا للترحم على الأرواح الطاهرة لشهداء المغرب الأبرار، وتوجيه تحية تقدير لكل مكونات القوات المسلحة الملكية، والقوات الأمنية، لتجندها الدائم، تحت قيادتنا، لصيانة وحدة الوطن، والحفاظ على أمنه واستقراره.

الاحد 7 نونبر - 23:22

مصدر : nadorcity.com.