رابطة الشباب تنظم لقاءا توعويا تحسيسيا لفائدة تلميذات إعدادية الكندي بالناظور

رابطة الشباب تنظم لقاءا توعويا تحسيسيا لفائدة تلميذات إعدادية الكندي بالناظور
نظمت رابطة الشباب من أجل التنمية والتضامن أول أمس الأربعاء، لقاءا توعويا تحسيسيا تحت شعار "جسمي والتغيرات التي تصاحبه أثناء الدورة الشهرية " لفائدة تلميذات الأولى والثانية إعدادي بالمؤسسة التعليمية الإعدادية الكندي بالناظور .

وقد أشرف على تأطير هذا اللقاء التوعوي ثلة من الأطباء وذوي الإختصاص، حيث تم التطرق لثلاث محاور أساسية؛ أولها فيزيولوجية الدورة الشهرية والذي قدمته الدكتورة "بشرى اليعقوبي" ثم المشاكل التي تواجه الفتاة خلال هذه الفترة التي فصلها الدكتور"عثمان بالحاجي"..

وكذلك قدمت الدكتورة "سارة الحمامي" النصائح والإرشادات الطبية اللازمة في النظافة وكيفية التعامل مع الآلام والحالة النفسية للفتاة خلال تلك الظرفية الحساسة عند الفتاة، وختاما فتح باب الأسئلة للوقوف عند التساؤلات الشخصية للتلميذات والإجابة عليها وإرشادهن .

جدير بالذكر ، أن تنظيم هذا اللقاء لقي ترحيبا من لدن إدارة المؤسسة و تفاعلا كبيرا من قبل التلميذات نظرا لأهمية الموضوع الذي طرح، كما أكد أعضاء رابطة الشباب على استمراريتهم في تنظيم هكذا لقاءات هادفة والتي ستشمل المؤسسات التعليمية الأخرى بالإقليم، وذلك في إطار الرؤية التي ترسمها لترسيخ ثقافة الصحة والتلقين المشترك .

وتجدر الإشارة إلى رابطة الشباب من أجل التنمية والتضامن، كانت قد نظمت أيضا قبل يوم اللقاء التوعوي التحسيسي المذكور، حملة للتبرع بالدم تحت شعار "دماؤنا حياة لغيرنا"، وذلك على مدى يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين.

الحملة التي احتضنها مركز دار الأم بالناظور بتنسيق مع مصلحة بنك الدم بمستشفى الحسني، تأتي مساهمة من رابطة الشباب في تعزيز النقص الذي سجلته مراكز تحاقن الدم بالمملكة خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي تعيشها البلاد في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي ذات السياق، قال الدكتور عبد الواحد قنديل، مدير بنك الدم بمستشفى الحسني، أن مخزون إقليم الناظور من الدم يعرف خصاصا حادا منذ مدة، داعيا ساكنة الإقليم إلى الانخراط والإقبال على حملات التبرع لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

الجمعة 5 نونبر - 23:30



مصدر : nadorcity.com.