عادل قيشوحي.. سنعمل على إخراج المطرح العمومي المراقب للنفايات المنزلية للحفاظ على المنظومة البيئية بإقليم الدريوش

عادل قيشوحي.. سنعمل على إخراج المطرح العمومي المراقب للنفايات المنزلية للحفاظ على المنظومة البيئية بإقليم الدريوش
قال عادل قيشوحي، رئيس مجلس مؤسسة التعاون "التضامن والبيئة" بإقليم الدريوش، بمناسبة انتخابه رئيسا لمجلس المؤسسة، عشية أمس الأربعاء 03 نونبر الجاري، بالإجماع، إن مجلس المؤسسة واعي بالدور الهام للمطرح العمومي المراقب للنفايات المنزلية في الحفاظ على المنظومة البيئية لإقليم الدريوش.

وأضاف القيشوحي، والذي يشغل منصب رئيس مجلس جماعة امطالسة، بأن مجلس مؤسسة التعاون سيعمل بكل مسؤولية وبتضافر الجهود على تنزيل الدراسة المتعلقة بالمخطط المديري للنفايات المنزلية، من أجل إحداث وإنجاز واستغلال مطرح عمومي للنفايات المنزلية.

وأشار القيشوحي، المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن مشروع المطرح العمومي المراقب للنفايات المنزلية، سيساهم في الحفاظ على المنظومة البيئة بإقليم الدريوش، وسينهي معاناة ساكنة الجماعات المنضوية تحت لواء المؤسسة مع المطارح العشوائية للنفايات المنزلية والمشابهة لها.

وذكر رئيس مجلس مؤسسة التعاون "التضامن والبيئة" بإقليم الدريوش، أن من شأن إنجاز واستغلال مطرح عمومي للنفايات المنزلية، أن يساهم في تخفيف العبء عن الجماعات المعنية، بحيث سيصبح قطاع تدبير النفايات المنزلية تشرف عليه شركة خاصة في إطار التدبير المفوض كما هو معمول به في المدن الكبرى.

إلى ذلك، توجه عادل قيشوحي، بالشكر لجميع أعضاء مجلس مؤسسة التعاون، بعد انتخابه رئيسا لها بالإجماع، متعهدا بالعمل وفق مقاربة تشاركية وبتنسيق مع السلطات الإقليمية لبلوغ وتحقيق الهدف الذي أحدثت من أجله مؤسسة التعاون التضامن والبيئة.

حري بالذكر أن عادل قيشوحي، النائب البرلماني السابق ورئيس جماعة امطالسة حاليا، انتخب يوم أمس الثلاثاء بمقر عمالة إقليم الدريوش، رئيسا بالإجماع لمجلس مؤسسة التعاون التضامن والبيئة، فيما انتخب رئيس جماعة ميضار، عبد السلام الطاوس نائبا أولا، ومحمد البوكيلي، رئيس جماعة الدريوش، نائبا ثانيا، ومحمد الفاضيلي، رئيس جماعة بن الطيب، نائبا ثالثا.

وانتخب في منصب النائب الرابع، رئيس جماعة اتسافت، عبد المجيد الدرقاوي، ورئيس جماعة تفرسيت، عمر بوكريع، نائبا خامسا، ومحمد بلقاسمي، رئيس جماعة وردانة، نائبا سادسا، وأحمد الخلفيوي، رئيس جماعة أزلاف، النائب السابع.

وضمن أشغال ذات الجلسة، انتخب بالإجماع، العضو محمد الجوهري، عن مجلس جماعة ميضار كاتبا لمجلس مؤسسة التعاون، والمختار يطوحي، عن مجلس جماعة بن الطيب نائبا له، بالإجماع أيضا، فيما احتفظ كل من العضوين وفاء أجرطي وعلي الدحوتي بصفة مستشارين، مع انتخابهم خلال جلسة استثنائية مقبلة رئيسين للجان الدائمة.

تجدر الإشارة إلى مؤسسة التعاون التضامن والبيئة، التي تم إحداثها بقرار وزير الداخلية، يعهد إليها على مستوى إقليم الدريوش، إنجاز وتدبير واستغلال المطرح العمومي المراقب للنفايات المنزلية والمشابهة لها.

الجمعة 5 نونبر - 11:33

مصدر : nadorcity.com.