درك بني شيكر بقيادة قائد المركز الجديد يحبط عمليات لتهريب المخدرات من سواحل المنطقة

درك بني شيكر بقيادة قائد المركز الجديد يحبط عمليات لتهريب المخدرات من سواحل المنطقة
تمكنت مصالح الدرك الملكي ببني شيكر مرة أخرى من إحباط عملية لتهريب المخدرات عبر سواحل بني شيكر وهذه المرة بمنطقة إقجوعن بعد معلومة توصل بها قائد المركز الوافد الجديد على بني شيكر .

وقد أفادت مصادر خاصة أنّ عصابات تهريب المخدرات، أضحت تستعمل طريقة جديدة تستخدم لتهريب المخدرات عبر البحر، ويتم ذلك عبر شحنها داخل براميل بلاستيكية لتمويه المصالح الأمنية.

ولكن يقظة رجال الدرك الملكي ببني شيكر وبتنسيق محكم مع السلطة المحلية والقوات المساعدة حالت دون وقوع ذلك.

وقد تم ضبط هؤلاء بالرغم من كل خططهم، فتمكنت عناصر الدرك الملكي هذه المرة من حجز 15 برميلاً مملوءة بمخدر الشيرا بدوار اقجوعن.

ومن جانب آخر، تم إحباط عملية أخرى، وتتمثل في حجز كمية أخرى من المخدرات، وهو الأمر الذي تولاه (ق. م. م.) المكلف بتنشيط الشريط الحدودي مع مليلية المحتلة، وذلك بمحاذاة دوار تعرورت الباز، بحوالي 70 كيلوغراماً.

وتجدر الإشارة إلى أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي ببني شيكر، تمكنت ليلة يوم الثلاثاء 26 أكتوبر الماضي، من توقيف شخصين على متن سيارة من نوع "مرسيدس 240"، قادمة من منطقة تيبوذا في اتجاه فرخانة وبحوزتهم حوالي 25 غرام من مخدر الكوكايين، كانت معدة للبيع بالتقسيط .

وبحسب المصادر ذاتها، فإن عملية توقيف الشخصين، جاء بعد الاشتباه في تصرفاتهما غير العادية، والتي أثارت شكوك عناصر الدرك الملكي، اللذان أخضعاهما لعملية تفتيش روتينية بالحاجز الأمني المؤدي إلى منطقة تشارانا وتيبوذا .

وفي ذات السياق، أسفرت هذه العملية عن توقيف المتورط في هذه القضية، البالغ من العمر 30 سنة والآخر حوالي 40 سنة، وهما في حالة تلبس بحيازة 25 غرام من مخدر الكوكايين، علاوة على سيارة من نوع "ميرسيديس 240"، يستبه في كون الموقوفين ينفذان بها عملية نقل المخدرات.

وتندرج العملية الأمنية المذكورة في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها عناصر الدرك الملكي، لمكافحة الاتجار في المخدرات القوية، حيث تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهما، وكذا رصد ارتباطاتهما المحتملة بشبكات الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

الثلاثاء 2 نونبر - 20:02
مصدر : nadorcity.com.