غرائب الناظور: مصحة تعرض حياة مريض للخطر حتى لا يتم نقله لمصحة منافسة

غرائب الناظور: مصحة تعرض حياة مريض للخطر حتى لا يتم نقله لمصحة منافسة
يعيش القطاع الطبي الخاص بالناظور بعض الحالات الغرائبية التي تكشف الجزء السوداوي من بعض المقاولات الصحية المستعدة لفعل اي شيئ مقابل رفع رقم معاملاتها حتى لو تعلق الامر بتعرض حياة المرضى الذين وثقوا بها لخطر الموت.

آخر هذه الغرائب، تعرضت له عائلة ناظورية قبل اسابيع اصيب احد افرادها بأزمة نقلوه على اثرها لمصحة خاصة شخصت وضعيته بانسداد احد الشرايين المؤدية للقلب.

المصحة قامت حسب مصادر العائلة بحقن المريض من طرف طبيب انعاش بحقنة خاصة لتوسيع الشريان في الوقت الذي كان يحتاج فيه لعملية قسطرة..

و بقي المريض عدة ساعات بالمصحة دون ان تتحسن وضعيته فيما لم يتم استقدام اختصاصي في امراض القلب الا في المساء و الذي اكد ان المريض بحاجة عاجلة لعملية قسطرة لانه مهدد بخطر الموت.

المصحة، و بدل ان تقدر حالة المريض الخطيرة و تنصح بنقله لمركز امراض القلب المتواجد بمصحة اخرى بالناظور و المجهز باحدث الاليات الطبية الخاصة بالقسطرة و افضل الاطر في المجال، طالبت عائلة المريض بنقله الى مستشفى بمدينة فاس ترتبط معه بعلاقات خاصة لاجراء نفس العملية.

و عندما اعترض افراد العائلة و طلبوا نقله لمركز القلب القريب لانقاذ حياته، حاولت المصحة عرقلة عملية النقل لمدة ساعتين قبل ان ترضخ تحت الحاح عائلة المريض و تفرض عليه اداء مبلغ مليوني سنتيم مقابل عدة ساعات في المصحة.

و فعلا و مباشرة بعد نقله لمركز امراض القلب بالناظور تم اجراء عملية قسطرة عاجلة و ناجحة للمريض انقذت حياته.

هاته الحالات و اخرى قد نكشف عنها لاحقا تؤشر للتدهور الاخلاقي الكبير الذي تعرفه بعض المقاولات الصحية التي تضع أهدافها التجارية فوق اي اعتبار حتى لو تعلق الامر بتعريض حياة مواطنين للخطر.

كما تدعو العائلات الناظور لاتخاذ كل سبل الحيطة و الحذر اثناء تعاملهم مع بعض المؤسسات شبه الصحية.

2 نوفمبر 2021
مصدر : ariffino.net.