شاهدوا.. مسيرة احتجاجية حاشدة بأكادير رفضا لجواز التلقيح

شاهدوا.. مسيرة احتجاجية حاشدة بأكادير رفضا لجواز التلقيح
على غرارا عدد من المدن المغربية، نظمت ساكنة أكادير وقفة احتجاجية رافضة للقرار الحكومي الأخير القاضي بفرض جواز التلقيح.

وعرفت الوقفة الاحتجاجية تدخلات أمنية، من أجل تفريق المحتجين، الرافضين لالزامية التلقيح.

واستنكر المحتجون الزماية جواز التلقيح ، كما رددوا عدة شعارات تطالب بحقهم المشروع في الإختيار .

كما شكك المحتجون أيضا، في عدم فعالية اللقاح في القضاء على فيروس كورونا خصوصا بعد ظهور أعراض جانبية لعدد من الملقحين، وفق تعبيرهم.

وقد جاءت هذه الوقفة تزامنا مع عدد من الوقفات الاحتجاجية الأخرى، التي نظمت في مختلف المدن المغربية.

وتشارك في وقفة اليوم بمدينة الدار البيضاء، نبيلة منيب البرلمانية والأمينة العامة لحزب الإشاراكي الموحد، للمطالبة بإلغاء جواز التلقيح.

ويشار إلى أنه، قد شاركت ذات النائبة البرلمانية، بعد منعها من دخول البرلمان، يوم الأربعاء الماضي، في وقفة احتجاجية بالرباط للمطالبة بإلغاء جواز التلقيح.

و كانت العناصر الأمنية قد منعت نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، من الدخول البرلمان بسبب عدم توفرها على جواز التلقيح.

وقد احتجت نيبلة منيب زوال يومه الأربعاء الماضي، أمام بوابة البرلمان، على قرار منعها للمرة الثانية على التوالي، مشيرة أنها تحمل اختبارا للكشف عن فيروس كورونا سلبي “PCR” جديد.

وقد أكدت نبيلة منيب، أن من حقها الدخول للبرلمان لحضور جلسة مناقشة قانون المالية، لافتة أن عددا من البرلمانيين دخلوا باختبار “PCR” وآخرين دون مراقبة.

للإشارة فهذه الوقفات ليست الأولى من نوعها، حيث سبقتها عدد من الوقفات، في كل من طنجة والرباط وأكيدير... التي بدورها قوبلت بالمنع من طرف القوات العمومية.

الاثنين 1 نونبر - 23:32
مصدر : nadorcity.com.