الملك يحل بالرباط لإعطاء انطلاقة مشاريع بالعاصمة وسلا

الملك يحل بالرباط لإعطاء انطلاقة مشاريع بالعاصمة وسلا
كشفت مصادر إعلامية، أن مدينتي سلا والرباط، تشهدان خلال اليومين الأخيرين، حركية غير مألوفة، واستعدادات وتحضيرات مكثفة، وذلك لأول نشاط تدشين ملكي بعد جائحة فيروس كورونا المستجد.

وشرعت مختلف السلطات العمومية بالمدنيتين في إصلاحات وتحضيرات بكل من أحياء قرية أولاد موسى وحي الكلية بسلا، وكذا أحياء يعقوب المنصور والقامرة بالعاصمة، استعدادا لاستقبال الملك.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن الملك سيشرف خلال زيارة ملكية بالأحياء المذكورة، على إعطاء انطلاقة عمل تمديد خط الطرامواي الرابط بين مستشفى مولاي عبد الله بسلا وحي يعقوب المنصور بالرباط.

ولم تستبعد المصادر ذاتها، أن يعطي جلالة الملك انطلاقة عمل المحطة الطرقية الجديدة بمدينة الرباط والمتواجدة قرب مركب مولاي عبد الله على الطريق المؤدية لمدينة تمارة، والتي تم تشييدها بدل محطة القامرة القديمة.

حري بالذكر أن الملك محمد السادس، لا يزال مقيما بمدينة فاس منذ شهر دجنبر من سنة 2020، ولم يغادرها في اتجاه أي منطقة أخرى.

وعلى عكس السنوات الماضية، فقد اختار الملك محمد السادس تمضية جزء كبير من العطلة الصيفية في إقامته الخاصة بمنطقة الضويات، الواقعة بين مدينتي فاس ومولاي يعقوب.

واستقر الملك محمد السادس، منذ نهاية شهر دجنبر من العام الماضي، في إقامته الخاصة بمنطقة الضويات المعروفة أيضا بـ"عين الله" ضواحي مدينة فاس.

وطيلة مدة 10 أشهر، لم يغادر الجالس على عرش المملكة العاصمة العلمية، إلا مرة واحدة، بمناسبة حلول ذكرى وفاة جده السلطان محمد الخامس في العاشر من شهر رمضان المنصرم، حيث استقر بمدينة الرباط أياما قليلة، قبل أن يعود من جديد إلى فاس.

وأحيا الملك ليلة القدر لشهر رمضان في إقامته الخاصة بفاس، كما أنه احتفل بعيد الأضحى المبارك بالمدينة ذاتها، وأشرف بها أيضا على استقبال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وتنصيب أعضائها.

الاثنين 1 نونبر - 14:51
مصدر : nadorcity.com.