+صور.. وفاة ضرير تدفع مكفوفين إلى التظاهر بالناظور

+صور.. وفاة ضرير تدفع مكفوفين إلى التظاهر بالناظور
تظاهر عدد من المكفوفين، مساء السبت، أمام محطة القطار الناظور المدينة على خلفية قضية وفاة زميل لهم قبل أيام بعد سقوطه من على متن القطار.

وردد المتظاهرون عددا من الشعارات المستنكرة لما سموه “تجاهل ولامبالاة السلطات والجهات الوصية في التعاطي مع القضية”، مطالبين بمزيد من التعبئة لتسليط الأضواء على الحادث المأساوي.

رشيد الغداري، مكفوف بالناظور وأحد المتظاهرين، قال “إن قضية مروان لزعر، الشاب الذي توفي في حادث القطار، هي قضية كافة المكفوفين الذين ما زالوا يواجهون معاناة حقيقية في حياتهم، رغم ما تتمتع به هذه الفئة من حقوق واستثناءات في عدد من دول العالم”.

وطالب الغداري السلطات بـ”التعجيل بفتح تحقيق جاد ومسؤول للكشف عن كل التفاصيل والملابسات المتعلقة بهذا الحادث، مع تحديد المسؤوليات؛ حتى لا يمر مرور الكرام”.a

وكان المكتب الوطني للسكك الحديدية نشر خبر العثور على شخص ضرير، صباح الثلاثاء الماضي، قرب السكة الحديدية بين ورزيغة وعين كرمة ضواحي مكناس توفي في ظروف غامضة.

وأوضح المكتب ذاته أن كاميرات المراقبة كشفت عن وصول الضحية إلى محطة وجدة واقتنائه تذكرة السفر في ظروف عادية، مؤكدا أن السلطات باشرت تحقيقا في القضية.

31 أكتوبر 2021

مصدر : ariffino.net.