رسميا.. بنكيران أمنيا عاما لحزب العدالة والتنمية خلفا للعثماني

رسميا.. بنكيران أمنيا عاما لحزب العدالة والتنمية خلفا للعثماني
انتخب مساء اليوم السبت 30 أكتوبر الجاري، مؤتمرو ومؤتمرات حزب العدالة والتنمية، المشاركون في المؤتمر الاستثنائي المنعقد بمركب مولاي رشيد بمدينة بوزنيقة، عبد الإلاه بنكيران أمينا عاما للحزب، خلفا لسعد الدين العثماني.

وحصل رئيس الحكومة السابق، والأمين العام لذات التنظيم الحزبي سابقا، عبد الإلاه بنكيران على 1112 صوتا من 1252 هو عدد المصوتين، في حين كان عدد الأصوات الملغاة 04 أصوات.

وفي ذات السياق، حصل منافسو بنكيران، وهم عمدة الدار البيضاء السابق، عبد العزيز العماري، على 221 صوتا، والبرلماني الحالي، ورئيس مدينة مكناس سابقا، عبد الله بوانو على 15 صوتا.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب، الذي انعقد صباح اليوم السبت ببوزنيقة، صوت على إسقاط مشروع قرار تأجيل المؤتمر الوطني العادي التاسع لمدة سنة كاملة.

وفي التفاصيل، رفض 901 عضوا من حزب العدالة والتنمية قرار تأجيل المؤتمر وفق المقترح التي تقدمت به الأمانة العامة، فيما صوت 374 شخصا مع إلغاء المؤتمر، وذلك من أصل 1275 مصوت.

وانعقد ذات المؤتمر عقب استقالة الأمانة العامة وأمينها العام سعد الدين العثماني، على إثر الهزيمة المدوية التي تعرض لها في انتخابات 8 سبتمبر الماضي، التي ألقت بظلالها على الحزب وأعضائه.

ويذكر أن حزب العدالة والتنمية، مني بهزيمة قاسية في الانتخابات التشريعية الأخيرة، بعد خسارته أكثر من 110 مقاعد برلماني، ما جعله يصطف في المعارضة بعد أن قاد الحكومة لـ10 سنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمين العام لحزب البيجيدي المستقيل سعد الدين العثماني، سبق وأن دعا مناضلي حزبه إلى الحرص على وحدة الصف وتماسكه، بعد أن حمله عبد الإلاه بنكيران مسؤولية ما آلت إليه الأمور داخل بيت القنديل.

السبت 30 أكتوبر - 22:10
مصدر : nadorcity.com.