اجتماع مشترك لطي ملف "إعتداء" محامي على موظفتين في ابتدائية الناظور

اجتماع مشترك لطي ملف "إعتداء" محامي على موظفتين في ابتدائية الناظور
انعقد زوال يوم أمس الخميس 28 أكتوبر الجاري، وحسب تدوية لجمال الأطرش، اجتماع مشترك بين المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بالناظور وهيئة المحامين بالناظور والسيد رئيس المحكمة الابتدائية والسيد وكيل الملك والسيد رئيس مصلحة كتابة الضبط.

وقد حضر هذا الاجتماع المشترك الأطراف التي حدث بينها خلاف داخل المحكمة

وكان اللقاء مناسبة لتأكيد جميع الأطراف على مبدأ الاحترام المتبادل كقاعدة في التعامل بين أطر هيئة كتابة الضبط وهيئة الدفاع بالناظور.

كما عرف ذات اللقاء حيب ذات التدوية تقديم اعتذار رسمي لموظفتي كتابة الضبط عن الحادث الذي وقع يوم الخميس 7 أكتوبر الجاري.

كما أكد المكتب المحلي في ذات اللقاء على أن التوجه بروح إيجابية نحو المستقبل في العلاقة بين الهيئتين لا يمكن أن يتم دون معالجة الآثار الجانبية التي خلفها الحادث.

وأضاف المكتب المحلي، متحدثا عن الحادث الذي وقع، خاصة منها ما نشر على موقع الفايسبوك من إساءات ضمنية وصريحة لهيئة كتابة الضبط وتمثيليتها النقابية من قبل بعض المحامين المتمرنين.

وقد تفاعل النقيب حسب ذات التدوينة مع هذه النقطة بشكل إيجابي ووعد بأن يتخذ بشأنها المتعين.

وعاشت المحكمة الإبتدائية على صفيح ساخن، بعد أن شهد أحد مكاتب بذات المحكمة "إعتداء" أحد المحامين المتمرنيين على موظفتين من هيئة كتابة الضبط، حيث تم تسليم إحداهما شهادة طبية حدد الطبيب المختص فيها مدة العجز في 20 يوما.

وتفاعلت النقابة الديمقراطية للعدل مع الواقعة، حيث أصدرت بيانا في هذا الشأن، قالت فيه أن المحامي المعني بالأمر ولج إلى مكتب الموظفتين مجردا من بذلته المهنية التي يلزمها بها القانون.

وأضافت ذات النقابة، كما لم يرتدي الكمامة التي أصبحت إجبارية، وعند مطالبة الموظفة المحامي المتمرين بالانضباط لهذه الإجراءات، أبرز البلاغ أن المعني بالأمر تطاول على الموظفتين بطريقة إستفزازية.

الجمعة 29 أكتوبر - 23:28
مصدر : nadorcity.com.