وفاة تلميذة داخل إعدادية طه حسين والنيابة العامة والنيابة تأمر بفتح تحقيق مستعجل

وفاة تلميذة داخل إعدادية طه حسين والنيابة العامة والنيابة تأمر بفتح تحقيق مستعجل
أوردت مصادر إعلامية، محلية ووطنية، أن تلميذة تبلغ من العمر 17 سنة، توفيت صبيحة يومه الأربعاء 27 أكتوبر الجاري، بشكل مفاجئ داخل الفصل الدراسي بثانوية طه حسين الإعدادية بالعاصمة الإسماعيلية مكناس.

وفي التفاصيل، وفق المصادر ذاتها، فقد أغمي على التلميذة داخل حجرة الدرس، حوالي الساعة الحادية عشر من صباح يوم الأربعاء، حيث جرى نقلها على وجه السرعة صوب مستعجلات مستشفى محمد الخامس بمكناس، قبل أن تسلم الروح لبارئها لحظات قليلة بعد ولوجها بوابة هذا الأخير.

وكشفت المصادر ذاتها، أن الهالكة، كانت تتابع دراستها بالمستوى الثالث إعدادي، وأن أسباب وملابسات وفاتها لازالت غامضة، حيث ينتظر أن تخضع جثتها للتشريح الطبي.

وفي ذات السياق، دخلت النيابة العامة المختصة بمدينة مكناس على الخط، حيث أعطت تعليماتها للمصالح الأمنية من أجل التحقيق في الموضوع.

وقد باشرت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مكناس في تفاصيل الاستماع إلى كل من عاين وقائع الحدث داخل الفصل، وإلى أستاذها وزملائها وأفراد أسرتها.

وعلاقة بالموضوع، استنفرت الحادثة مصالح المديرية الإقليمية للتعليم بمكناس، حيث انتقل وفد ترأسته المديرة الإقليمية إلى مستشفى محمد الخامس، للوقوف على إجراءات ونتائج التشريح الطبي، قبل استكمال الإجراءات المرتبطة بالدفن.

كما قدم وفد المديرية الإقليمية للتعليم، واجب العزاء لأسرة الهالكة، وتعهدت بالوقوف على تفاصيل وحيثيات الموضوع، الذي خلف صدمة وسط زملاء وأقارب الفقيدة، فيما لم تستبعد المصادر ذاتها، أن تكون التلميذة قد توفيت بسبب أزمة قلبية مفاجئة.

الجمعة 29 أكتوبر - 23:28
مصدر : nadorcity.com.