ضربة أمنية جديدة.. الشرطة القضائية بالناظور تحجز سيارة محملة بالمخدرات وتعتقل سائقها قرب سلوان

ضربة أمنية جديدة.. الشرطة القضائية بالناظور تحجز سيارة محملة بالمخدرات وتعتقل سائقها قرب سلوان
علمت ناظورسيتي من مصادر جيدة الإطلاع، أن عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور (لابيجي)، تمكنت اليوم الجمعة 29 أكتوبر الجاري، من حجز سيارة من نوع "لانسيا" محملة بكمية من المخدرات، واعتقال صاحبها، وذلك بتراب جماعة سلوان.

ومكنت العملية الأمنية المذكورة، من توقيف صاحب السيارة التي كانت مركونة في مرإب منزله الخاص، وهو شاب في عقده الرابع (41 سنة)، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وفي ذات السياق، أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل مرآب منزل الموقوف، عن العثور على سيارة محملة بـ13 حزمة من مخدر الشيرا، بلغ مجموع وزنها 455 كيلوغراما، وتحمل رموز مبهمة وهي (F-12 و A2).

وأكد المصدر ذاته، إلى أنه تم الاحتفاظ بالموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للموقوف..

حري بالذكر أن العملية المذكورة، تأتي في أقل من 12 ساعة على عملية أمنية مماثلة بميناء بني انصار بالناظور، والتي مكنت عناصر الجمارك عشية أمس الخميس، من توقيف سائقين متناوبين، وحجزت شاحنة للنقل الدولي، بعد ضبط كمية من الكوكايين داخل الشاحنة التي يتوليان سياقتها ذهابا وإيابا من المغرب وإلى بلجيكا.

وفي التفاصيل، فإن إجراءات التفتيش والمراقبة التي أخضعت لها الشاحنة من طرف عناصر الجمارك، والسائقين بعد الاشتباه في تصرفاتهم، والتي أثارت شكوك عناصر الجمارك، أسفرت عن حجز كمية من الكوكايين تقدر بـ3 كيلوغرام و350 غرام، والتي كانت مخبأة بعناية داخل مقطورة الشاحنة التي تحمل ترقيما مغربيا.

وفي ذات السياق، أجرت عناصر الجمارك تفتيشا دقيقا على الحافلة وإطارها ومختلف أجزائها، إلا أنها لم تتوصل إلى أي محجوزات أخرى، ليتقرر إحالة الموقوفان على مصلحة الشرطة القضائية بمفوضية أمن بني انصار من أجل البحث معهما حول كمية المخدرات ومصدرها والجهة التي ستستقبلها.

الجمعة 29 أكتوبر - 22:06

مصدر : nadorcity.com.