شاهدوا.. شخص يقتحم بسارته مستعجلات مستشفى الشيخ زايد بالرباط

شاهدوا.. شخص يقتحم بسارته مستعجلات مستشفى الشيخ زايد بالرباط
في سابقة من نوعها، أقدم رجل على اقتحام قسم المستعجلات في مستشفى الشيخ زايد بالرباط بسيارته، اليوم الخميس 28 أكتوبر الجاري.

وقد تسبب الحادث في إلحاق أضرار بالباب الزجاجي، الذي تجاوزته السيارة وتوقف أمام مكتب الاستقبال، حسبما ذكره موقع "لو ديسك"، الذي نشر مقطع فيديو للحادث، تم تصويره من داخل المستشفى.

وعن أسباب اقدام السائق على هذا الفعل الجنوني، أوضح ذات المصدر، بأنه راجع إلى خلاف بين السائق والمستشفى حول علاج أحد أفراد أسرته.

وقد حلت السلطات الأمنية بعين المكان على وجه السرعة، فور توصلها بالخبر، وقامت بفتح تحقيق في هذه الواقعة.

ومن جهة أخرى، كشف نقابيون، خلال سنة 2019، وفاة أحد المستخدمين في مستشفى الشيخ زايد، بعدما رفضت الإدارة علاجه إلى حين وضعه لشيك ضمانة.

وقد ندد قطاع الصحة في المنظمة الديمقراطية للشغل، في بلاغ له، بوفاة أحد مستخدمي مستشفى الشيخ زايد في الرباط.

واتهم ذات البلاغ إدارة المستشفى باشتراطها عليه إحضار شيك الضمان مقابل علاجه، قبل أن توافيه المنية.

وبالعودة إلى التفاصيل، تقول النقابة إنه، توفي المستخدم، بنزريرة عزيز، وكان يشغل في مستشفى الشيخ زايد في الرباط مهمة سائق سيارة الإسعاف، ودخل المستشفى، في حالة خطيرة، إذ كان يعاني هبوطا حادا في الدم.

وأضافت المصادر نفسها، إنه عوض أن يتم نقل المستخدم المريض إلى قسم الإنعاش بسبب النزيف، فقد ظل في قسم المستعجلات يصارع الموت إلى حدود 3 صباحا إلى أن دخل في غيبوبة، توفي على إثرها، بمجرد نقله إلى مصلحة العناية المركزة.

وقد استغربت ذات النقابة انتظار المستشفى دخول المعني بالأمر في غيبوبة لنقله إلى قاعة الإنعاش.

كما أدانت أيضا ما وصفته بـ”التعامل اللاإنساني لمستشفى الشيخ زايد مع أحد مستخدميه”، محملة مدير المستشفى المسؤولية الكاملة فيما وقع من “استهتار، وإهمال تسببا في وفاة المرحوم”.

الجمعة 29 أكتوبر - 19:55
مصدر : nadorcity.com.