حجز كمية مهمة من الكوكايين داخل شاحنة قادمة من بلجيكا بميناء الناظور

حجز كمية مهمة من الكوكايين داخل شاحنة قادمة من بلجيكا بميناء الناظور
أوقفت عناصر الجمارك العاملة بميناء الناظور بتنسيق مع عناصر الشرطة، ليلة الخميس 28 أكتوبر الجراي، سائقين متناوبين، وحجزت شاحنة للنقل الدولي، بعد ضبط كمية من الكوكايين داخل الشاحنة التي يتوليان سياقتها ذهابا وإيابا من المغرب وإلى بلجيكا.

وفي التفاصيل، فإن إجراءات التفتيش والمراقبة التي أخضعت لها الشاحنة من طرف عناصر الجمارك، والسائقين بعد الاشتباه في تصرفاتهم، والتي أثارت شكوك عناصر الجمارك، أسفرت عت حجز كمية من الكوكايين تقدر بـ3 كيلوغرام و350 غرام، والتي كانت مخبأة بعناية داخل مقطورة الشاحنة التي تحمل ترقيما مغربيا.

وفي ذات السياق، أجرت عناصر الجمارك تفتيشا دقيقا على الحافلة وإطارها ومختلف أجزائها، إلا أنها لم تتوصل إلى أي محجوزات أخرى، ليتقرر إحالة الموقوفان على مصلحة الشرطة القضائية بمفوضية أمن بني انصار من أجل البحث معهما حول كمية المخدرات ومصدرها والجهة التي ستستقبلها.

تجدر الإشارة إلى أن المصالح الأمنية المغربية، تمكنت قبل حوالي أسبوعين، من إحباط عملية تهريب دولية لكمية كبيرة وضخمة من الكوكايين، كانت على متن حاويات مخبأة في سفينة بميناء طنجة المتوسط.

وحسب بلاغ الشرطة، فإن الكمية التي تم ضبطها من الكوكايين تقدر بطن واحد و 335 كيلوغرام، جرى تخزينها في حاوية كانت على متن سفينة قادمة من البرازيل، وأضاف البلاغ أن السفينة رست بميناء طنجة المتوسط وذلك استعدادا لإكمال رحلتها إلى مينائي "وبورت بيري" في بريطانيا و "أنتويرب" في بلجيكا.

وأسفرت إجراءات المراقبة والتفتيش التي باشرتها مصالح الأمن الوطني عن الاشتباه في طريقة ختم إحدى الحاويات المحمولة على متن باخرة للنقل البحري تحمل علم دولة بأوروبا، كانت قد انطلقت من إحدى الموانئ بدولة البرازيل ومتوجهة نحو القارة الأوربية.

وبعدما أخضعت مصالح الشرطة، السفينة المذكورة لتفتيش دقيق، تمكنت من اكتشاف وحجز شحنات الكوكايين المهربة ملفوفة ومخبأة داخل أربعين حقيبة سوداء اللون، وقد قام المهربون بعملية إجرامية لتهريب كمية الكوكايين المحجوزة.

وقد عمدوا إلى كسر الأختام الرسمية التي تضعها عناصر الجمارك على الحاويات الموجهة للتصدير، وذلك بهدف الوصول إلى طريقة يتم من خلالها شحن مخدر الكوكايين داخلها لإيهام مصالح المراقبة بخضوعها للتفتيش من قبل، وبعد شحن كمية المخدرات المذكورة، قام المهربون بوضع أختام جديدة مزيفة على أبواب الحاويات.

الجمعة 29 أكتوبر - 00:02
مصدر : nadorcity.com.