أمن الرباط يكشف عن تطورات جديدة في حادث اقتحام مواطن إسباني لمستشفى بواسطة سيارته

أمن الرباط يكشف عن تطورات جديدة في حادث اقتحام مواطن إسباني لمستشفى بواسطة سيارته
كشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن الرباط، فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، اليوم الخميس 28 أكتوبر الجاري، وذلك لتحديد أسباب ودوافع قيام مواطن إسباني، يبلغ من العمر 39 سنة، باقتحام مصلحة المستعجلات بمستشفى الشيخ زايد بواسطة سيارة خفيفة بشكل عرّض سلامة العاملين والمرضى للخطر.

وأوضح نص البلاغ، أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى قيام المشتبه فيه باقتحام قسم المستعجلات بواسطة سيارة مكتراة من نوع "داسيا" بشكل خطير ومتعمَّد، ملحقا خسائر مادية جسيمة بالمستشفى، ومتسببا في إصابة حارس أمن خاص بجروح على مستوى قدمه.

وأضاف البيان أن حادث الهجوم، تسبب أيضا في تعرض ممرضة بالمستشفى وإحدى المريضات لحالة صدمة قوية جراء قوة الاقتحام الخطير.

وبحسب البلاغ، قد تم إخضاع الموقوف لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة الملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وكذا تحديد خلفياتها ودوافعها الحقيقية.

حري بالذكر أنه في سابقة من نوعها، أقدم رجل زوال اليوم الخميس، على اقتحام قسم المستعجلات في مستشفى الشيخ زايد بالرباط بسيارته.

وقد تسبب الحادث في إلحاق أضرار بالباب الزجاجي، الذي تجاوزته السيارة وتوقفت أمام مكتب الاستقبال، حسبما ذكره موقع "لو ديسك"، الذي نشر مقطع فيديو للحادث، تم تصويره من داخل المستشفى.

وعن أسباب إقدام السائق على هذا الفعل الجنوني، أوضح ذات المصدر، بأنه راجع إلى خلاف بين السائق والمستشفى حول علاج سيدة تربطها به علاقة مصاهرة.

وقد حلت السلطات الأمنية بعين المكان على وجه السرعة، فور توصلها بالخبر، وقامت بفتح تحقيق في هذه الواقعة.

الخميس 28 أكتوبر - 22:10

مصدر : nadorcity.com.