انتخاب عبد اللطيف طهار المستشار بإستئنافية الناظور عضوا بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

انتخاب عبد اللطيف طهار المستشار بإستئنافية الناظور عضوا بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية
في اطار الاستحقاقات الانتخابية التي عرفها القضاء المغربي يوم السبت 23 أكتوبر الجاري، انتخب المستشار عبد اللطيف طهار عضوا بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية عن مختلف محاكم الاستئناف بالمملكة، كما تم انتخاب كل من سعاد كوكاس وعبد الله المعوني والزبير بوطالع ممثلين عن محاكم ثاني درجة.

وقد ولد الأستاذ عبد اللطيف طهار بالعاصمة العلمية فاس بتاريخ 21 ديسمبر1979، وتابع دراسته التي توجت بحصوله على شهادة الاجازة في القانون الخاص من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة محمد بن عبد الله بفاس سنة 2002.

واجتاز مباراة الولوج إلى المعهد العالي للقضاء بنجاح في مدينة الرباط سنة 2003، ضمن الفوج 33، وبعد قضائه مدة سنتين من التكوين بالمعهد، عين قاضيا بمركز القاضي المقيم بأكنول بالمحكمة الابتدائية بتازة سنة 2005، التي قضى فيها حوالي 7 سنوات.

ومن ثم انتقل بناء على طلبه للعمل قاضيا بالمحكمة الابتدائية بمدينة مكناس، وبعد ترقيته إلى الدرجة الثانية عين مستشارا بمحكمة الاستئناف بمدينة الناظور سنة 2013.

وقد ساهم المستشار عبد اللطيف طهار إلى جانب عدد من القضاة في تأسيس نادي قضاة المغرب بعد أيام قليلة من المصادقة على الدستور الجديد، حيث كان من بين المساهمين في الاجتماعات التحضيرية الأولى للنادي.

وانتخب أيضا لعضوية المجلس الوطني لنادي القضاة خلال ولايته التأسيسية الأولى، وساهم إلى جانب عدد من زملائه في تأسيس ائتلاف الجمعيات المهنية القضائية والنسيج المدني للدفاع عن استقلال السلطة القضائية خلال محطات الترافع بشأن قوانين اصلاح القضاء.

كما له عدة مساهمات في ندوات ومقالات ودراسات وأبحاث منشورة في صحف ومواقع وطنية ودولية، تناولت مواضيع مختلفة حولارجاع ثقة المواطنين في جهاز القضاء، ومفارقات النظام الأساسي للقضاة، ونقل القضاة بدون طلب، وقانون التفتيش القضائي والملف المطلبي للقضاة.

وتجدر الإشارة الى أن الأستاذ عبد اللطيف طهار قاضي من الدرجة الأولى ومتزوج وأب لطفلين.

الثلاثاء 26 أكتوبر - 19:00
مصدر : nadorcity.com.