توقيف عوني سلطة أعدا خطة لاستغلال النساء الراغبات في التلقيح جسديا

توقيف عوني سلطة أعدا خطة لاستغلال النساء الراغبات في التلقيح جسديا
علم لدى السلطات المحلية لإقليم بني ملال، أنه قد جرى اعتقال عوني سلطة من درجة "مقدم"، وذلك لتورطهما في قضية تتعلق بالتحرش بنساء قدمن معطياتهن الشخصية من أجل الاستفادة من جرعات التلقيح. حيث كانا يعدان خطة لاستدراجهن إلى إحدى الحقول من أجل استغلالهن جسديا في الفساد.

وكشفت مصادر متطابقة، أن عوني السلطة المذكورين تم توقيفهما أيضا عن العمل، وذلك بعد تورطهما في قضية استغلال معطيات خاصة بعملية التلقيح للتحرش بالنساء. وذلك كإجراء احتراز في انتظار مآل البحث لترتيب الآثار القانونية على ضوء ذلك.

وقررت مصالح العمالة، فتح بحث في القضية للوقوف على ملابسات وحيثيات الوقائع المشار إليها، ما مكنها من تحديد هوية المعنيين بالأمر.

ووفقا للمعطيات المتوفرة، فإن توقيف المعنيان جاء بعدما تداول مواطنون مقطع صوتي على وسائل التواصل الاجتماعي يوثق لمحادثات تضمنت عبارات مخلة بالآداب تبادلها شخصين فيما بينهما.

هذه الوقائع المتعلقة بالمحادثات، نسبت إلى عونين للسلطة يشتغلان بقيادة أولاد سعد الواد، التابعة لدائرة قصبة تادلة ببني ملال، وقد كانت سبب في توريط المعنيان.

وكانت مصادر محلية، أوردت أن جماعة أولاد يوسف، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم بني ملال، اهتزت على خبر تداول تسجيل صوتي على تطبيق التراسل الفوري "واتساب"، يتضمن محادثات منسوبة لبعض أعوان السلطة، اتهموا باستغلال معطيات شخصية وأرقام هاتفية لنساء بهدف التحرش بهن.

ووفق المصادر ذاتها، فإن التسجيل الصوتي الذي تقارب مدته 7 دقائق، يتضمن تفاصيل محادثة بين عونين من درجة "مقدم قروي" داخل المركز الصحي أثناء تلقي مجموعة من المواطنات جرعات التلقيح، حيث دار الحديث بينهما على أساس الاتصال ببعض النساء لاستدراجهن واستغلالهن جنسيا، بعد قيامهما بسرقة أرقام هواتف بعض الملقحات بالمركز الصحي قدموها خلال عملية التلقيح.

وانتشر التسجيل المذكور على نطاق واسع بين ساكنة الجماعة، حيث أثار غضبا عارما، خصوصا وأنه يتضمن تفاصيل مثيرة، من قبيل التنسيق بين العونين لاختيار مكان ممارسة البغاء على المستفيدات من عملية التلقيح، وبالضبط داخل إحدى الحقول، الشيء الذي خلق ضجة كبيرة بين الساكنة المحلية.

وتسببت المعطيات التي تضمنها التسجيل الصوتي المتداول، في العشرات من ساكنة الجماعة ضمن مسيرة احتجاجية صاخبة، وذلك عشية أمس الاثنين.

وجابت المسيرة الاحتجاجية أبرز الشوارع والأزقة بمركز الجماعة، حيث عبروا عن غضبهم واستنكارهم من استغلال وتسريب معطيات شخصية للنساء المنطقة.

وشدد المحتجون على ضرورة فتح تحقيق في الموضوع، وتوقيف العونين المذكورين، قصد الوقوف على تفاصيل مخططهما الاجرامي,

الثلاثاء 26 أكتوبر - 16:02
مصدر : nadorcity.com.