شركة عالمية تعلن عن اكتشافات جديدة للذهب في المغرب

شركة عالمية تعلن عن اكتشافات جديدة للذهب في المغرب
أوردت مصادر إعلامية، أن شركة عالمية تحمل اسم "ستيلار أفريكا غولد' الكندية، أعلنت أمس الإثنين 25 أكتوبر الجاري، عن اكتشافات جديدة للذهب بمنطقة تيشكا الواقعة بالأطلس الكبير مدينة مراكش.

وقال المدير التنفيذي للشركة الكندية، "فرانسوا لالوند" إن شركة "تيشكا إيست" المكلفة بالتنقيب عن الذهب في المنطقة وصلت إلى اكتشاف جديد للذهب بالأطلس الكبير.

وأضاف المسؤول ذاته أن مشروع "تيشكا إيست" يغطي التنقيب عن الذهب في مساحة 44.6 كيلومتر مربع ضمن نطاق الأطلس المغربي الكبير على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب غرب مدينة مراكش.

حري بالذكر أن المغرب يعتبر من الدول التى يتواجد فى أرضها كميات كبيرة من الذهب والمعادن الثمينة بأنواعها المختلفة ونتيجة لذلك تعد الثروة المعدنية للمغرب من أهم دعائم الاقتصاد القومى للبلاد.

ويزخر المغرب بموارد معدنية متنوعة مثل معدن الفوسفات والذى يتواجد فى منطقة أولاد عبدون ومنطقة اليوسفية، بالإضافة إلى معدن الحديد يوجد بالريف الشرقي.

كما يوجد أيضا كميات كبيرة من الرصاص، حيث يعتبر المغرب أول دولة من دول قارة أفريقيا تقوم بانتاج الرصاص .

كما أن المغرب يتواجد به بعض المعادن الأخرى مثل النحاس ويوجد فى منطقة سوس، ومعدن الزنك فى منطقة الأطلس الصغير، ومعدن المنجنيز.

ويتواجد فى منطقة بورزازات، ناهيك عن كميات كبيرة جدا من بعض المعادن الثمينة مثل الماس واليورانيوم، وتتواجد هذه المعادن النفيسة فى الأراضي التى تقع فى جنوب المغرب على مساحة تبلغ خمسة وثمانين ألف كيلومتر.

الثلاثاء 26 أكتوبر - 16:02
مصدر : nadorcity.com.