رسميا.. إسبانيا ترفع ثمن رسوم التأشيرة في وجه الراغبين في الدخول إلى أراضيها

رسميا.. إسبانيا ترفع ثمن رسوم التأشيرة في وجه الراغبين في الدخول إلى أراضيها
تضمنت الجريدة الرسمية للدولة الإسبانية قرار المصالح المختصة المتعلق برفع رسوم وتكاليف التأشيرة الإسبانية، والذي حدد في 80 أورو.

وأوردت الجريدة الرسمية الإسبانية الرسمية ضمن نشرتها، اقرار الوزاري رقم AUC /1139/2021، الصادر في 6 أكتوبر الجاري، والذي يحدد مبالغ رسوم معالجة التأشيرات لدخول إسبانيا من طرف المواطنين الأجانب.

وبحسب القرار فسيتم دفع الرسوم للحصول على التأشيرة الإسبانية باليورو أو الدولار الأمريكي أو بالعملة الوطنية للبلد الذي يتم تقديم فيه طلب التأشيرة أمام القنصلية الإسبانية، مع تطبيق أسعار الصرف الرسمية المعمول بها.

وفي ذات السياق، تضمن القرار الصادر في الجريدة الرسمية الإسبانية أنه "سيتم تطبيق الإعفاءات أو التخفيضات للرسوم المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية واللوائح المقابلة،

وكلما أمكن وفقا لذلك يمكن تخفيض الرسوم أو حتى إلغاء تطبيقها، عندما يكون هذا الإجراء يهدف إلى حماية المصالح الثقافية، في السياسة الخارجية أو سياسة التنمية أو المجالات الأساسية الأخرى للمصلحة العامة لإسبانيا".

ومن جهة أخرى، فإن القرار الصادر عن الجهات الإسبانية المختصة، يأتي تزامنا والترتيبات التي تجري على قدم وساق في المغرب وفي إسبانيا استعدادا لفتح حدودهما أمام المسافرين، خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة على أبعد تقدير.

وكان المئات من المواطنين المغاربة، خصوصا الشباب، قاموا بتقديم طلبات الحصول على التأشيرة لدى مصالح القنصيلة الإسبانية بالمغرب، من أجل الحصول على "الفيزا" ، دون أن يتم الرد عليهم خصوصا بعد تداعيات جائحة كورونا المستجد، وتوتر العلاقات بين البلدين، وصل حد استدعاء المغرب لسفيرته كريمة بنعيش إلى الرباط.

الثلاثاء 26 أكتوبر - 13:57
مصدر : nadorcity.com.