انتخاب الناظوري عبد الحفيظ الجرودي نائبا لرئيس جامعة الغرف للتجارة والصناعة والخدمات بالمغرب

انتخاب الناظوري عبد الحفيظ الجرودي نائبا لرئيس جامعة الغرف للتجارة والصناعة والخدمات بالمغرب
عقدت جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، يوم أمس الإثنين 25 أكتوبر الجاري، بمقرها بالرباط جمعا عاما استثنائيا خصص لانتخاب رئيس وأعضاء مكتب الجامعة، وذلك بعد استكمال انتخاب مكاتب الغرف الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، في إطار الاستحقاقات التي عرفتها بلادنا الأشهر الماضية.

وقد صادق الجمع العام في بداية الاجتماع على بعض التعديلات في النظام الأساسي للجامعة قصد مطابقته للنظام الأساسي للغرف ومنها على الخصوص تقليص عدد أعضاء المكتب إلى ثمانية، وتحديد مدة الفترة الانتدابية في 6 سنوات.

وبعد نقاش مستفيض، أسفرت عملية التصويت على انتخاب السيد الحسين عليوى، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم واد نون عن حزب الاستقلال بالإجماع، رئيسا لجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات للفترة الانتدابية 2021 - 2027.

كما تمت الموافقة بالإجماع أيضا على تشكيلة المكتب المقترحة من طرف الرئيس المنتخب، والتي أفرزت عن انتخاب السيد عبد الحفيظ الجرودي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشرق، في منصب النائب الأول للرئيس، عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وانتخب السيد حسان بركاني، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، في منصب النائب الثاني للرئيس، عن حزب الإستقلال، والسيد حسن الساخي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للرباط - سلا - القنيطرة، في منصب النائب الثالث للرئيس، عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية.

وانتخب السيد محمد الأنصاري، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لدرعة تافيلالت، في منصب نائب الرئيس، أمين المال، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، والسيد جمال بوسيف، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للداخلة وادي الذهب، في منصب نائب الرئيس، نائب أمين المال، عن حزب التقدم والإشتراكية.

ثم انتخب السيد سيدي خليل ولد الرشيد، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للعيون الساقية  الحمراء في منصب نائب الرئيس، المقرر، عن حزب الإستقلال، والسيد خالد المنصوري، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لبني ملال - خنيفرة في منصب نائب الرئيس، نائب المقرر، عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

الثلاثاء 26 أكتوبر - 10:30
مصدر : nadorcity.com.