بعد إعفائها.. خطأ "كارثي" يعيد نبيلة الرميلي لمنصب وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية

بعد إعفائها.. خطأ "كارثي" يعيد نبيلة الرميلي لمنصب وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية
في خطأ وصف بـ"الكارثي"، تضمنت المراسيم التي تحدّد اختصاصات أعضاء الحكومة الجديدة، الصادرة في الجريدة الرسمية بتاريخ 22 أكتوبر الجاري، تواجد اسم نبيلة الرميلي، كوزيرة للصحة والحماية الاجتماعية، على الرغم من أن المعنية أعفيت من منصبها في 14 من الشهر نفسه، وتم تعويضها بالوزير القديم-الجديد، خالد أيت الطالب.

وجاء في المراسيم الصادرة بناء على القانون التنظيمي رقم 13.065، المتعلق بتنظيم وتسيير أشغال الحكومة والوضع القانوني لأعضائها، مرسوماً يحدد مهام وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية نبيلة الرميلي، حيث خوّلت لها الجريدة الرسمية صلاحية ممارسة جميع المهام المنوطة بوزير الصحة، بناء على النصوص القانونية المنصوص عليها.

وعلق متتبعون على أن الخطأ الحكومي يظهر مجموعة من الإشكاليات القانونية التي تتخبط فيها حكومة أخنوش، وعلى رأسها أن القارات التي اتخذها الوزير الجديد-القديم خالد أيت الطالب، باطلة، في ظل أن الوزيرة التي تدبير قطاع الصحة والحماية الاجتماعية بالمغرب، إلى 22 أكتوبر الجاري، وهو تاريخ صدور المرسوم في أحدث أعداد الجريدة الرسمية.

وتجدر الإشارة إلى أن بلاغ للديوان الملكي، كان قد أعلن عن تعيين الملك محمد السادس خالد آيت الطالب وزيرا للصحة والحماية الاجتماعية، خلفا لنبيلة الرميلي.

وبحسب البلاغ فإن التعيين جاء بناء على الطلب الذي رفعه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، للملك بإعفاء الرميلي من مهامها، حيث قدمت ملتمسا قصد التفرغ الكامل لمهامها رئيسة لمجلس جماعة الدار البيضاء.

وقال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن إعفاء الرميلي من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أملته ضخامة الأوراش التي يجب أن تبدأ اليوم قبل غد من أجل تطوير الخدمات، وإصلاح الإشكاليات التي تعاني منها مدينة الدارالبيضاء كحاضرة كبرى، ما يستوجب التفرغ لها.

الاثنين 25 أكتوبر - 22:10

مصدر : nadorcity.com.