استنفار أمني عقب العثور على جثة رجل سبعيني داخل السوق الأسبوعي بزايو

استنفار أمني عقب العثور على جثة رجل سبعيني داخل السوق الأسبوعي بزايو
استنفرت اليوم الأحد 24 أكتوبر الجاري، السلطة المحلية وعناصر الأمن الوطني التابعين لمفوضية أمن زايو عناصرهم، إثر عثور مواطنين على جثة رجل سبعيني، داخل السوق الأسبوعي بالمدينة، رجح أنها تعود لشخص مجهول الهوية في السبعينات من عمره.

وحسب مصادر محلية، فإن الهالك، معروف عنه باللمدينة أنه كان يعيش وضعية الشارع، مبرزين أنه كان معروف وسط مهنيين السوق الأسبوعي ب"الهاشمي"، حيث كان يتخد من الفضاء التجاري المذكور مأوى له.

هذا وقد حلت بعين المكان بجانب السلطات الأمنية السلطات المحلية، كما حل بالمكان قائد مقر الوقاية المدنية بزايو. ونُقلت جثة المتوفي إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي من أجل إخضاعها للتشريح الطبي.

كما عملت عناصر الشرطة العلمية والتقنية على رفع البصمات والبحث والتحري للوصول إلى هوية هذا الشخص، وأيضا للوقوف على الظروف والملابسات التي أدت إلى وفاته داخل السوق، علما أن الوقاية المدنية عملت مرارا على نقل الشخص المعني للمستشفى، حيث أنه كان مصابا بأمراض مزمنة.

وفي موضوع دي صلة، اهتزت جماعة قرية أركمان، القصية عن مدينة الناظور بحوالي 20 كلم، على وقع مأساة مدوية، بعد العثور على جثة شاب في عقده الرابع، داخل منطقة غابوية بتراب الجماعة.

وعلمت ناظورسيتي من مصادر خاصة، أن الجثة تعود لشخص يدعى "امجيد"، وينحدر من دوار أولاد البشير بجماعة بوعرك، وكان قيد حياته يشتغل عامل بناء.

وفي التفاصيل، فإن مواطنون اكتشفوا جثة الهالك بالصدفة، حيث أفادوا في تصريحات للموقع، بأن الجثة يرجح تواجده بالمكان لمدة يومين أو ثلاثة أيام على أبعاد تقدير، ولا توجد عليها أثار تعنيف أو جروح غائرة.

وفي ذات السياق، فقد استنفرت الواقعة السلطات المحلية والأمنية، حيث حضرت إلى عين المكان عناصر المركز الترابي للدرك الملكي، والتي فتحت تحقيقا في ظروف وملابسات الوفاة، وتمشيط المكان.

الاحد 24 أكتوبر - 22:59
مصدر : nadorcity.com.