وسط ارتجالية في التسيير.. مجلس جماعة الدريوش يحدث لجنتين ويؤجل ثالثة لغياب عدد من الأعضاء

وسط ارتجالية في التسيير.. مجلس جماعة الدريوش يحدث لجنتين ويؤجل ثالثة لغياب عدد من الأعضاء
عقد مجلس جماعة الدريوش، يوم الخميس الماضي، دورة استثنائية، خصصت لإحداث اللجان الدائمة، وانتخاب رؤسائها ونوابهم، وانتخاب مندوب الجماعة في مجلس مؤسسة التعاون التضامن والبيئة، وذلك تحت رئاسة رئيس المجلس، محمد البوكيلي، وحضور باشا المدينة، والنصاب القانوني لأعضاء المجلس.

وشهدت أشغال ذات الدورة، ارتجالية في التسيير من طرف الرئيس ونائبه الثاني عبد الرحيم الوكيلي، ونائبته الرابعة يسرى الرمضاني، بسبب غياب التوافق، وجهل البعض منهم للقوانين المنظمة لإحداث وتشكيل اللجان الدائمة، حيث شهدت الدورة سجالا بين عدد من الأعضاء والرئيس، إلى أن تدخل باشا المدينة الذي استعرض البنود والقوانين المؤطرة لتشكيل اللجان الدائمة للمجلس.

وبعد تدخلات عديدة، انتخب منعم قيشوحي بدون منافس، رئيسا للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، ورشيد أمعلام نائبا له، وعبد الإلاه أشن وعلي بوحدايد ويسرى الرمضاني، أعضاء باللجنة، فيما انتخبت بالإجماع دنيا فيشوحي، رئيسة للجنة المرافق العمومية والخدمات، وعبد الرزاق الوكيلي، نائبا لها، ونورالدين قيشوحي ووفاء أجرطي، وعبد الرحيم الوكيلي، أعضاء باللجنة.

فيما لم يتمكن مجلس الجماعة من تشكيل اللجنة الثالثة المخصصة للمعارضة والمتعلقة بلجنة الشؤون الثقافية والرياضية والمجتمع المدني، بسبب رفض بعض الأعضاء الحضور للدورة، ومن ضمنهم أعضاء محسوبين على أغلبية الرئيس إلى جانب ثلاثة أعضاء عن المعارضة، منهم اثنين انسحبوا قبل بداية الدورة، ليتقرر تأجلي تشكيل ذات اللجنة، فيما سمي بغداد سيتي رئيسا لها.

وبخصوص النقطة الثالثة، فقد انتخب بقوة القانون رئيس المجلس مندوبا للجماعة بمجلس مؤسسة التعاون "التضامن والبيئة" لإنجاز وتدبير واستغلال مطرح عمومي للنفايات المنزلية، فيما انتخبت وفاء أجرطي بالإجماع مندوبة المجلس بمؤسسة التعاون، حيث ينص القانون التنظيمي لمؤسسة التعاون، على أن الجماعات الأربعة الكبرى تنتدب رئيسها إلى جانب عضو من المجلس.

يذكر أن مجلس جماعة الدريوش الحالي، شهد انطلاقة غير موفقة، منذ الجلسة الأولى المخصصة لانتخاب رئيس المجلس ونوابه وكاتب المجلس ونائبه، والتي تأجلت في التاريخ الأول، وذلك بسبب أنانية ودكتاتورية بعض الأعضاء المحسوبين على رئيس الجماعة، وجهل البعض الأخر بالقوانين التنظيمية، ولنا عودة بتفصيل في الموضوع.

الاحد 24 أكتوبر - 13:50

مصدر : nadorcity.com.