مؤسسة واه نزما وجمعية الذاكرات لليتيم والمحتاج تفتتحان برنامجهما السنوي بحملة ختان لفائدة الأطفال المعوزين

مؤسسة واه نزما وجمعية الذاكرات لليتيم والمحتاج تفتتحان برنامجهما السنوي بحملة ختان لفائدة الأطفال المعوزين
أشرفت مؤسسة واه نزما، بتنسيق مع جمعية الذاكرات لليتيم والمحتاج، اليوم السبت 23 أكتوبر الجاري، بمركز الخير في الناظور، على حملة ختان كبرى لفائدة الأطفال المعوزين واليتامى.

واستفاد من الحملة التي أشرف عليها طاقم طبي وتمريضي من القطاعين العام والخاص، أزيد من 70 طفل ينتمون لأسر فقيرة تقطن بعدد من الأحياء الهامشية في إقليم الناظور.

وتم خلال الحملة، توزيع الأدوية وملابس الختان لفائدة الأطفال المستفيدين، بالإضافة إلى مجموعة من الهدايا المخصصة للاحتفاء بهذا الموعد الذي يشكل ذكرى هامة لدى الأسر تبعا للتقاليد والأعراف المحلية. وذلك بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.

وحضر الحفل بالإضافة إلى أسر وأهالي الأطفال المستفيدين، عضوي المجلس الجماعي للناظور، محمد منتصر ومحمد أمين جدي، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الجمعوية والمنخرطين في مؤسسة واه نزما وجمعية الذاكرات لليتيم والمحتاج.

وقال محمد بوندا، رئيس مؤسسة واه نزما، في تصريح لـ"ناظورسيتي"، إن هذه الحملة تأتي في سياق تفعيل البرنامج السنوي للمؤسسة، مؤكدا أن أنشطة أخرى تهم الشأن الثقافي والرياضي والاجتماعي والتنموي سيتم تنظيمها لاحقا بشراكة مع عدد من المتدخلين والفاعلين والمتدخلين.

وأضاف رئيس المؤسسة، أن هذا الحفل الجماعي للختان جاء تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف، وقد أستهدف النشاط بشكل مباشر الأسرة المعوزة والفقيرة؛ ذات الدخل المحدود.

ومن المنتظر أن تبصم مؤسسة واه نزاما في قادم الأيام على أنشطة أخرى، لمختلف فئات المجتمع، وذلك تنفيذا لأهدافها ، وتنزيلا لبرنامجها السنوي.

ويشار ألى انه قد تم تأسيس مؤسسة واه نزاما، مؤخرا خلال حفل تأسيسي رسمي انتخب من خلاله السيد بوندا رئيسا للمؤسسة بالاجماع من طرف الحضور، حيث كلف بإعداد لائحة المكتب المسير مع مراعاة مبدأ المناصفة، ليعلن بعد ذلك عن التشكيلة النهائية المكونة من 6 نساء و 6 ذكور بالإضافة إلى الرئيس.

السبت 23 أكتوبر - 19:00



مصدر : nadorcity.com.