13 من الشباب المغاربة المعذبين باليونان يصلون إلى مستشفى تركيا

13 من الشباب المغاربة المعذبين باليونان يصلون إلى مستشفى تركيا
كشفت وكالة الأنباء التركية، عن وصول 13 مهاجرا مغربيا إلى تركيا بعد تعرضهم للتعذيب من طرف حرس الحدود اليوناني، حيث يخضعون حاليا للعلاج في ولاية أدرنة شمال غربي البلاد.

وقالت الوكالة، إن الشباب الـ13 تعرضوا للضرب المبرح والتعذيب المبالغ فيه من طرف حرس الحدود اليوناني. وبحسب المصدر نفسه فإن القوات الأمنية لدولة تركيا توصلت ببلاغ لإغاثة طالبي لجوء يوجدون في حالة سيئة بمنطقة "صاري باير".

ونقل المصدر نفسه، عن عدد من المهاجرين المغاربة الطامحين في الوصول إلى الفردوس الأوروبي، أنهم تعرضوا للتعذيب والتنكيل والضرب المبرح من قبل حرس الحدود اليوناني، وذلك لإجبارهم على العودة إلى تركيا عبر نهر مريج الفاصل بين البلدين.

وكان شاب في مقتبل العمر، توفي قبل أيام نتيجة تعرضه للتعذيب المبالغ فيه على يد جنود تابعين للحرس اليوناني، وذلك خلال محاولته العبور بطريقة غير قانونية إلى تراب اليونان عبر تركيا رفقة عدد من أصدقائه.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن الكثير من الشباب المغاربة الذين يحاولون العبور إلى اليونان بطريقة سرية يتعرضون للتعذيب والتنكيل وأبشع أنواع العنف الجسدي واللفظي من طرف القوات اليونانية. مشيرة إلى أن أحد هؤلاء الشباب تم العثور عليه ميتا ليتضح فيها بعد أنه تعرض للضب المبرح.

وقد تم نقل الناجين من طرف متطوعين إلى بيت في تركيا حيث تم إيواؤهم ليحالوا بعد ذلك على السلطات التي قررت ايداعهم المستشفى للعلاج.

وانتشرت صور بشعة توثق للتعذيب الخطير الذي تعرض له الشباب المغاربة، دون تسجيل أية ردة فعل معقولة من طرف الخارجية المغربية ومؤسساتها الدبلوماسية والمنظمات الحقوقية التي تراقب الوضع بصمت.

وتأكد وفق صحف تركية، تعرض المغاربة للتعذيب بواسطة آلات حادة، بعدما حاولوا الهجرة إلى اليونان ثم ألمانيا، لكنهم وجدوا أمامهم ترسانة قوية من الجنود واجهتهم بأساليب بشعة تعكس الوجه الحقيقي لأوروبا التي تتغنى بحقوق الانسان.

السبت 23 أكتوبر - 13:25

مصدر : nadorcity.com.