وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تصدر بلاغا جديدا بخصوص جواز التلقيح

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تصدر بلاغا جديدا بخصوص جواز التلقيح
كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في بلاغ جديد لها، بأنه بإمكان المواطنات والمواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، الحصول على جواز تلقيح "مؤقت" يمكن تحميله مباشرة بعد تلقي الحقنة الأولى من اللقاح ابتداء من يوم الإثنين 25 أكتوبر 2021.

وأضافت وزارة أيت الطالب، على أنه بإمكان المواطنبن الحصول على جواز التلقيح الكامل بعد تلقيهم الحقنة الثانية، وذلك بعد مرور 28 يوما على الجرعة الأولى، فيما سيمكنهم الحصول على جواز التلقيح المحيين بعد تلقيهم الحقنة الثالثة، وذلك بعد مرور 6 أشهر على تلقيهم الحقنة الثانية.

وفي سياق متصل، دعت وزارة الصحة جميع الفئات التي تلقت الحقنات الأولى أو الثانية أو الثالثة من اللقاح إلى الولوج إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بالعملية الوطنية للتلقيح www.liqahcorona.ma لتحميل جوازات التلقيح الخاصة بهم عبر الضغط على أيقونة "أقوم بتنزيل الجواز الصحي المؤقت الخاص بي" بالنسبة للأشخاص الذين تلقوا الحقنة الأولى، أو أيقونة "أقوم بتنزيل الجواز الصحي الخاص بي" بالنسبة للفئات التي تلقت جرعتي اللقاح وكذا الحقنة الثالثة المعززة للمناعة.

وفي الختام، أبرزت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أنه بإمكان الفئات التي تلقت اللقاح تحميل هذه الوثيقة في نسختين، واحدة قابلة للطباعة وأخرى مخصصة للهاتف المحمول، وفي حال تعذر تحميلها، يمكن التوجه إلى أقرب ملحقة إدارية لاستخراجها.

حري بالذكر أنه سبق لوزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد ايت الطالب، أن أوضح أن جواز التلقيح سيكون غير صالح بدون جرعة ثالثة، والتي وجب أخذها بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية.

وأضاف آيت الطالب، أن جواز التلقيح كوثيقة معتمدة من طرف وزارة الصحة، هو بمثابة إجراء احترازي لمكافحة تفشي فيروس كوفيد-19، يهدف، إلى حماية فضاءات عمومية يلجها المواطنون من بؤر وبائية مرتقبة، والحفاظ على الانتعاش الاقتصادي واستمرار الحياة بشكل سليم.

وشدد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، الذي حل ضيفا على نشرة الأخبار الرئيسية بالقناة الأولى، مساء اليوم، على أن جواز التلقيح المعمول به حاليا يتضمن الجرعة الأولى والثانية وسيتضمن كذلك الجرعة الثالثة، والتي وجب أخذها بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية، لافتا الانتباه إلى أنه إذا فات أجل الجرعة الثالثة ولم يتم أخذها، سيصبح هذا الجواز غير صالح.

ويهدف جواز التلقيح كذلك، حسب الوزير، إلى حث المواطنين على التلقيح وتسريع وتيرة اللقاح ضد فيروس كوفيد-19، للحصول على المناعة الجماعية.

الجمعة 22 أكتوبر - 21:00
مصدر : nadorcity.com.