مركز لمياء لدعم الطفل التوحدي يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

مركز لمياء لدعم الطفل التوحدي يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
نظم مركز أكاديمية لمياء لدعم الطفل التوحدي وتطوير المهارات الحسية الحركية وتأهيل الأمهات، حفلا خاصا بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك بمقره الكائن بالشارع الخلفي لثانوية محمد بن عبد الكريم الخطابي، وقبالة مركز تكوين المعلمين.

وقد شارك في هذا الحفل الأطفال المستفيدين المخدمات التي يقدمها المركز، حيث تم تخصيص فقراته للقراءة وترديد الاناشيد، علاوة عن توزيع الحلوى على الأطفال.

كما استغلت أكاديمية لمياء هذه الفرصة للتعريف بهذه الذكرى، حيث تم خلال الحفل تقديم نبذة تريفية عن المناسبة للأطفال الصغار المستفيدين.

ويذكر أن عدد من المؤسسات والجمعيات ذأبت على الاحتفال بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف، داخل إقليم الناظور وخارجه.

ومن بين المؤسسات التي تحتفل بهذه الذكر، مختلف الزوايا في الريف وباقي مناطق المغرب كل بطرقها الخاصة، التي يطغى عليها الجانب التصوفي.

كما هو الحال في الزاية البودشيشية التي قررت إحياء ذكرى المولد النبوي في الزوايا المتواجدة بالمملكة المغربية، بدل الليلة الكبرى، التي تنظم بالزاوية الأم بمداغ، وذلك بالتنسيق مع السلطات.

ومن جانب أخر، تغص مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، ولا سيما فيسبوك وواتساب، بعبارات التهنئة بهذه المناسبة سواء بالصورة أو الكلمة أو مقاطع الفيديو.

وككل عام عبر عدد من رواد هذه المواقع عن رفضهم لمظاهر الاحتفال بذكرى المولد ووصفوا الأمر بالبدعة، وهو ما كان موضع جدلا بين المحتفلين والرافضين لهذا الاحتفال.

الجمعة 22 أكتوبر - 21:00

مصدر : nadorcity.com.