بالصور : المجلس العلمي بالناظور يعطي انطلاقة الموسم الجديد 2022/2021م، لدروس محو الأمية بمساجد الناظور.

بالصور : المجلس العلمي بالناظور يعطي انطلاقة الموسم الجديد 2022/2021م، لدروس محو الأمية بمساجد الناظور.
يوم الأربعاء 06 ربيع الأول 1443هـ، الموافق لـ 13 أكتوبر 2021م، وبقاعة المركب الثقافي للأوقاف بحي الناظور الجديد، انتظم حفل افتتاح الموسمالجديد لدروس محو الأمية بمساجد إقليم الناظور تحت الإشراف الفعلي للمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية.

وحضر حفل الافتتاح كل من السيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، وفضيلة رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور،ورئيسة مكتب التعليم العتيق ومحو الأمية بالمساجد بالناظور،وممثل السجن المحلي سلوان02، والسجن الفلاحي بزايو، ومؤطرواومؤطرات محو الأمية بالمساجد.

 فقرة التبرك بآيات من القرآن العظيم الذي رتلتها إحدى المؤطرات.

فقرة الكلمات التي تناوب عنها كل من السيد مندوب الشؤون الإسلامية ورئيس المجلس العلمي اللذين بينا الأهداف الحقيقية من وراء هذا الحفل الهادف إلى إعطاء انطلاقة فعلية للموسم الدراسي الخاص بمحو الأمية بمساجد الإقليم مع الإشارة إلى إحصاء النتائج المحققة بهذه العملية التي أعطى انطلاقتها الأولى على الصعيد الوطني أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس أعزه الله تعالى. عام 2000م. معرجينعلى التنبيه الى دور المسجد وأهميته التاريخية في القيام بوظائف أساسية في الأمة منها على الخصوص: التعليم والتربية.فالرسول صلى الله عليه وسلم علم الأمة من خلال المسجد وجعل منها الأمة الناهضة وذلك قبل أن يعرف ما يسمى اليوم بوزارات التربية والتعليم والأكاديميات والأجهزة الأخرى التي تعنى بهذا الشأن، وكان الناس ينخرطون بقوة من أجل التعلم برحاب المساجد دون شرط ولا بطاقة ولا تسجيل لأنه حيثما كانت الصلاة كان التعليم.

ونوه المتحدثان بالسادة المؤطرين والسيدات المؤطرات بالجهود التي يبذلونها في هذا المجال على كل المساجد المفتوحة لهذا الغرض. والتي تزداد سنة عن سنة بتعليمات من أمير المؤمنين حفظه الله تعالى، الذي يأبى الا أن يجعل من المساجد رافعة حقيقية للمساهمة الفعالة في القضاء على الأمية.

ففقرة عرض تربوي من تقديم الأستاذة فريدة البراق واعظة مع المجلس العلمي المحلي في موضوع “مناهج دروس محو الأمية ومقومات شخصية المؤطروالمؤطرة”.

وبعد حفل شاي الذي أقيم على شرف كل الحاضرين كان الدعاء لأمير المؤمنين ولكل سادة التربية والتعليم وللأمة المغربية مسك الختام.

14 أكتوبر 2021

مصدر : ariffino.net.