الاتحاد الأوروبي يمنح تذاكر مجانية للشباب لـ”اكتشاف أوروبا” وهذه كيفية الحصول عليها

الاتحاد الأوروبي يمنح تذاكر مجانية للشباب لـ”اكتشاف أوروبا” وهذه كيفية الحصول عليها
ستمنح المفوضية الأوروبية 60 ألف تذكرة قطار مجانية للشباب اعتباراً من يوم الثلاثاء

بالقطار عبر أوروبا لمدة تصل إلى شهر بهدف تمكينهم من التعرف على قارتهم.

وقالت نائبة رئيس المفوضية الأوروبية مارغريتيس شيناس، في إعلانها عن المسابقة: “خلال جائحة كورونا، أظهر شبابنا تضامناً حقيقياً، وضحوا بلحظات ثمينة من شبابهم بسبب تفشي الجائحة”. وأضافت: “الغاية من

المبادرة هو “إحياء التنقل في أوروبا”.

تفتح عملية التقديم في منتصف نهار الثلاثاء

أكتوبر). ويجب أن تتراوح أعمار المتقدمين من 18 إلى 20 عاماً ويحملون جنسية دولة عضو في الاتحاد الأوروبي. كما سيتعين عليهم إجراء اختبار مع أسئلة حول الاتحاد الأوروبي ليكونوا مؤهلين للحصول على التذاكر.

وسيتمكن الفائزون من السفر في أنحاء جميع دول الاتحاد الأوروبي مجاناً لمدة تصل إلى 30 يوماً بين

مارس 2022 و شباط/فبراير 2023). ولا تقتصر هذه التذاكرعلى ركوب القطارات فحسب، وإنما سيتمكن حاملو التذاكر المجانية من ركوب الحافلات والعبارات أيضاً.

لمن هم في سن 18 عاماً فقط، ولكن هذه المرة، سيحق أيضا للأأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 20 عاماً بالمشاركة، لأن الجولتين الأخيرتين قد تم تعليقهما وسط الوباء.

إلى جانب ذلك، سيحصل الشباب من المملكة المتحدة أيضاً على فرصة للتقدم للمرة الأخيرة، على الرغم من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، نظراً لأن شباب المملكة المتحدة كانوا مؤهلين في عام 2020 عندما تم إلغاء الجولة بسبب كوفيد-19. وبالتالي نُقل التمويل لذلك العام إلى عام 2021.

DiscoverEU”، كإجراء تحضيري بدأه البرلمان الأوروبي بين عامي 2018 و 2020. وكانت الخطة هي توفير فرص السفر والتنقل للشباب الذين يبلغون 18 عاماً، وهو سن الرشد القانوني.

ويذكر أنه قد تقدم في الجولة الأولى في عامي 2018 و 2019 ، نحو 350 ألف شاب أوروبي بطلبات للحصول على 70 ألف تصريح سفر، وفقاً للمفوضية.

وقال حوالي 66 في المائة من المشاركين إنهم يسافرون إلى الخارج بالقطار لأول مرة. بالإضافة إلى ذلك، قال ثلثا المستجيبين إنهم لم يتمكنوا من تمويل السفر بأنفسهم.

13 أكتوبر 2021
مصدر : ariffino.net.