شاهد .. مستثمر من مغاربة العالم بجماعة بوعرك يطالب السلطات الوصية برفع الضرر عنه في قضية تتعلق بالسطو على أرضه الفلاحية..

شاهد .. مستثمر  من مغاربة العالم بجماعة بوعرك يطالب السلطات الوصية برفع الضرر عنه في قضية تتعلق بالسطو على أرضه الفلاحية..
غالبا ما يتم التحاحيل و النصب بطرق ملتوية خاصة على عمالنا المغاربة في المهجر و القضية التي نسردها تتعلق بأحد عمالنا في المهجر و الذي يقطن جماعة بوعرك و أحد المستثمرين في المجال الفلاحي و يسرد لنا حكايته كما جاء في الشكاية المرفوعة للسلطات الوصية و يقول : إنه اكترى محلين تجاريين على الطريق الرئيسية لبوعرك و التي بموجبها شغلها مطعما مع قطعة أرضية بموجب العقد لتحول لمساحة خضراء بمحاذاة المطعم .. الشخص موضوع الشكاية استغل غياب صاحب الأرض بديار المهجر نتيجة الحجر الصحي و إغلاق الحدود فحولها لقاعة للحفلات مع مضاعفة المساحة و بتر مجموعة من أشجار الزيتون و القيام ببناء القاعة بالاسمنت المسلح و الحديد و الأجور دون إخبار للسلطات المحلية و لا موافقة صاحب الأرض الشيء المخالف لكل الأصول و القوانين خاصة أن الأرض فلاحية و لا يجوز البناء عليها و بالأحرى الاستحواذ عليها دون إذن صاحبها مما جعل المشتكي يطرق باب العدالة و كذا السيد العامل .

و صاحب الأرض يطالب مقابلة السيد العامل في أرع وقت ممكن قصد التدخل لحل ملفه المعلق و أن الوقت يداهمة للعودة لديار المهجر و أمله وطيد في أن يجد الأذان الصاغية لتعود الأمور لنصابها و تحرير أرضه من قبضة منتهكي ملك الغير و التحايل على القانون .خاصة أن السيد العامل معروف بجديته و صرامته في مثل هذه الأمور ..

12 أكتوبر 2021



مصدر : ariffino.net.