بأربعة حقائب وزارية.. بركان تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد الوزراء في حكومة أخنوش

بأربعة حقائب وزارية.. بركان تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد الوزراء في حكومة أخنوش
عين الملك محمد السادس، بحر الأسبوع الجاري، قائمة الوزراء الذين سيشتغلون رفقة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، والتي تتكون من 24 وزيرا بالإضافة للرئيس.

وكان لافتا أن يتم تعيين 4 وزراء داخل الحكومة الجديدة ينحدرون من إقليم بركان، لتكون بذلك عاصمة البرتقال صاحبة أكبر عدد من الوزراء داخل حكومة عزيز أخنوش.

فقد تم تعيين محمد صديقي: وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وليلى بنعلي: وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ومحمد مهدي بنسعيد: وزير الشباب، والثقافة والتواصل، وفوزي لقجع: الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية.

هذه الأسماء أثبتت قوة نخبة مدينة بركان، والتي أصبحت تتموقع داخل مؤسسات كبرى ببلادنا، قبل أن يتم تتويج هذه النخبة وإخراجها للعلن عبر إعلان أربعة وزراء منها ضمن حكومة من 24 وزيرا.

اللافت في الأسماء الأربعة أنها فرضت نفسها كونها كفاءات تحتاج إليها الدولة في هذه المرحلة الهامة من تاريخ المغرب الساعي إلى بناء دولة قوية على الجبهتين الداخلية والخارجية.

وباستثناء الأسماء البركانية المشار إليها وعبد الوافي لفتيت المنتمي لتفرسيت بإقليم الدريوش، لا توجد أسماء من الجهة الشرقية ضمن الحكومة المعينة.

السبت 9 أكتوبر - 10:47
مصدر : nadorcity.com.