هولندا…مقاولتان ناشئتان مغربيتان تتأهلان إلى نهائي المسابقة الدولية للمقاولات الخضراء

هولندا…مقاولتان ناشئتان مغربيتان تتأهلان إلى نهائي المسابقة الدولية للمقاولات الخضراء
تم اختيار مقاولتين ناشئتين مغربيتين للمشاركة في نهائي المسابقة الدولية حول أفكار المقاولات الخضراء “ClimateLaunchpad”، الذي سيقام متم أكتوبر الجاري بهولندا، وذلك خلال نهائيات النسخة الإفريقية من هذه المسابقة التي جرت بالموزمبيق.

وذكرت مسابقة”ClimateLaunchpad Morocco “، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن لجنة تحكيم المسابقة أعلنت بعد مداولات عن أسماء المقاولات المتأهلة إلى النهائي الدولي في هذه المسابقة، والذي سيقام خلال الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر بهولندا، ومن بينها مقاولتان مغربيتان، وهما

لإنتاج الطاقة الكهرمائية، ومقاولة Entomonutris.

وبمناسبة هذا الإنجاز، قال أسامة نور، عن مقاولة ATAREC إن “تجربتنا مع ClimateLaunchpad كانت فريدة ومثمرة. لقد جعلتنا أكثر نضجا في مواجهة متخصصين ذوي سمعة عالمية”.

من جانبه، أعرب باتريك لوم، الشريك المؤسس لمقاولة Entomonutris إلى جانب فاطمة الصالحي، عن سعادته البالغة لبلوغ النهائي الدولي لمسابقة ClimateLaunchpad، مضيفا أن “هذا الإنجاز هو قبل كل شيء اعتراف بأهمية فكرة مقاولتنا باعتبارها تقدم استجابة للرهانات الإيكولوجية وفرصة استثنائية للتعريف بالمقاولة، إلى تمثيل المغرب على المستوى الدولي”.

وقد شقت المقاولتان الناشئتان طريقهما نحو التألق على المستوى العالمي والظفر بفرص التمويل والاقتراب أكثر من تحقيق طموحهما.

وفي نسختها الأولى ، أثبتت “ClimateLaunchpad Morocco” حتى الآن أنها فعالة جدا في اختيار أفضل المشاريع، حيث قامت بتنظيم سلسلة من دورات المواكبة ومخيم تدريبي استثنائي ساعد المرشحين على أن يكونوا منافسين للغاية.

من جهته، قال سفير هولندا بالمغرب، جيرون رودنبورغ، إن “التغير المناخي يشكل تحديا كبيرا يهمنا جميعا. من خلال هذه المبادرة ، نريد دعم براعة وإبداع الشباب حاملي مشاريع مغربية لإيجاد حلول مناسبة وبالتالي المساعدة في الحفاظ على كوكبنا “.

ويهدف “ClimateLaunchpad Morocco” إلى مكافحة التغير المناخي من خلال دعم الأفكار والحلول الخضراء للمقاولات الناشئة والتكنولوجيا الخضراء ومقاولات التكنولوجيا النظيفة.

4 أكتوبر 2021
مصدر : ariffino.net.