أريفينو تكشف السر: رفيق مجعيط ساهم في فوز سليمان ازواغ و التزم بالقرار السياسي لحزبه

أريفينو تكشف السر: رفيق مجعيط ساهم في فوز سليمان ازواغ و التزم بالقرار السياسي لحزبه
قالت مصادر مقربة من رفيق مجعيط عضو مجلس النواب عن اقليم الناظور أنه كان المحرك الرئيسي للتحالف الذي انتهى بفوز سليمان ازواغ برئاسة بلدية الناظور.

و قالت المصادر ان مجعيط كان وراء التحاق عدة أسماء بالتحالف بسبب علاقاته الطيبة بهم و التي وصلت لحد دعم احدى اللوائح ماديا لتحقيق المفاجأة

و اكدت المصادر ان رفيق مجعيط كان مصرا من البداية على دعم سليمان ازواغ للفوز بالرئاسة ليقينه بعد ظهور نتائج الانتخابات بأنها أفضل فرصة ممكنة لمستقبل المجلس.

و نفت المصادر ان يكون مجعيط قد تخلى عن تعهداته او عمل بشكل جدي على التنافس على رئاسة المجلس بدليل تقديمه استقالته، مؤكدة ان مجعيط لو اراد منصب رئاسة المجلس لكان قد طالب به و حققه منذ البداية خاصة و انه يتوفر على علاقات طيبة باغلب اللوائح و الأعضاء.

و قالت المصادر ان السر وراء انسحاب مجعيط من التحالف الأولي يعود لمنصبه داخل حزب الاصالة و المعاصرة و الضغوط الرهيبة التي فرضت عليه من طرف قيادات الحزب للالتزام بالتحالف الثلاثي مع الاحرار و الاستقلال، حيث ان عدم التزامه بالقرار الحزبي كان سيجر خسائر كبيرة للاصالة و المعاصرة محليا و جهويا.

و قالت المصادر ان الالتزام بالقرار الحزبي دفعه للدفاع عن التحالف لآخر لحظة و الى غاية موعد انتخاب الرئيس.

و قالت المصادر المقربة من مجعيط ان استقالته من المجلس البلدي لا تزال سارية و تنتظر مصادقة هياكل المجلس لتصبح رسمية.

و اكدت المصادر ان مجعيط واثق انه قام بما يجب القيام به لمصلحة ساكنة الناظور و انه سيواصل عمله من خلال منصبه الجديد بمجلس النواب لخدمة مصالح الاقليم.

20 سبتمبر 2021
مصدر : ariffino.net.