الدريوش.. المدير الاقليمي للتعليم يشرف على انطلاق عملية تلقيح التلاميذ ضد فيروس كورونا في احترام تام للتدابير الوقائية

الدريوش.. المدير الاقليمي للتعليم يشرف على انطلاق عملية تلقيح التلاميذ ضد فيروس كورونا في احترام تام للتدابير الوقائية
أشرف ابراهيم اغوفي المدير الاقليمي للتعليم لطوالتربية والتكوين بالدريوش بداية شهر شتنبر 2021 بالثانوية الاعدادية ابن الطيب1 بمركز بن الطيب اضافة إلى مركز بالثانوية الجديدة بقاسيطة. لتقريب مراكز التلقيح من الجماعات المجاورة وهي قاسيطة وازلاف على إعطاء الانطلاقة الرسمية لتقديم الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، لفائدة التلاميذ بين 12 و17 سنة وذلك بهدف ضمان دخول مدرسي آمن وتحقيق المناعة الجماعية المنشودة

على الاستعدادات التنظيمية والتجهيزات اللوجيستيكية وكافة الترتيبات المتخذة لاستقبال المتمدرسات والمتمدرسين وآبائهم وأمهاتهم وأولياء أمورهم لضمان استفادة هذه الفئة العمرية المتمدرسة من التلقيح في أجواء مناسبة وظروف جيدة

 ومرت هذه العملية في ظل أجواء عادية في احترام تام للتدابير الوقائية من ضمنها ارتداء الكمامات الواقية والتباعد الجسدي وقواعد السلامة الصحية في مشهد يجسد للتجاوب الإيجابي مع التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لخطر تفشي وباء كورونا المستجد.

وأكد ابراهيم اغوفي المدير الاقليمي على أهمية هذه العملية التي تندرج في إطار توجيهات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من أجل ضمان دخول مدرسي آمن وطبيعي لموسم 2021-2022.

عرفت الثانوية اعدادية بن الطيب 1 اضافة إلى مركز بالثانوية الجديدة بقاسيطة. لتقريب مراكز التلقيح من الجماعات المجاورة وهي قاسيطة وازلاف عملية تلقيح واسعة في أوساط تلاميذ التعليم العمومي والخصوصي الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة ابتداء من يوم الثلاثاء 31 غشت 2021.

وقد عرفت هذه الحملة تجاوب وتفاعل الأباء وأولياء أمور التلاميذ ولقيت استحسانهم املا في انطلاق موسم دراسي حضوري

15 سبتمبر 2021

مصدر : ariffino.net.