حزب “الأحرار” يكشف تفاصيل مشاورات أخنوش لتشكيل الحكومة الجديدة

حزب “الأحرار” يكشف تفاصيل مشاورات أخنوش لتشكيل الحكومة الجديدة
متابعة من المرتقب أن تنطلق المشاورات الحكومية بين الأحزاب مساء اليوم السبت باستقبال رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، كلا من عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال.

وأشارت مصادر  إلى أن عزيز أخنوش رتب لقاءين اليوم السبت مع الطرفين، اللذين من المتوقع أن يتوجها إلى مقر حزب التجمع الوطني للأحرار من أجل البت في مسألة التحالفات، بعدما توجه المكتب السياسي لـ”البام”، واللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، نحو دعم خيار المشاركة.

من جهته، قال رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إن التنظيم سينطلق في مشاورات تشكيل الحكومة الأسبوع المقبل، مؤكدا أن الجولة ستشمل مختلف الهيئات السياسية، من أجل تداول نقاط عديدة.

وأضاف العلمي أن “التجمع فخور بالتعيين الملكي للرئيس عزيز أخنوش”، مسجلا أن “المشاورات ستتدارس خيارات الأحزاب أولا؛ من يريد الالتحاق بالأغلبية ومن يفضل التوجه صوب ورقة المعارضة”.

وأشار القيادي في “حزب الحمامة”، في تصريح إلى أن “النقطة الأساسية المحددة للتحالفات ستكون البرامج الانتخابية”، مسجلا أن “الأحرار” سينفذ كافة النقاط التي طرحها قبل الاستحقاقات، دون استثناء.

وأردف الطالبي العلمي بأن “المغاربة يريدون حكومة منسجمة وفعالة لمواجهة تداعيات جائحة كوفيد”، مؤكدا ألا نقاش الآن حول الوزارات والحقائب؛ “فالأمر سابق لأوانه، ولن يكون قبل أن تنطلق المشاورات البينية”.

11 سبتمبر 2021

مصدر : ariffino.net.